اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ملتقى الظاهرة السياحي يستقطب نحو 10 آلاف زائر على مدى 5 أيام

ملتقى الظاهرة السياحي يستقطب نحو 10 آلاف زائر على مدى 5 أيام

الظاهرة " المسلة " … اختتمت فعاليات الملتقى الظاهرة السياحي مساء أمس الأول، الذي نظمته إدارة السياحة بمحافظة الظاهرة، وذلك برعاية الشيخ علي بن حمد البادي عضو مجلس الشورى بينقل، وبحضور رؤساء ومديري المؤسسات الحكومية بعبري وجمع من الأهالي. الملتقى السياحي بمحافظة الظاهرة أقيم بساحة حصن عبري، واستمر لمدة خمسة أيام متتالية، واستقطب حوالي عشرة آلاف من الأهالي وطلبة المدارس والسائحين من الدول الأوروبية.

تنشيط الحركة السياحية وبمناسبة اختتام الملتقى السياحي بمحافظة الظاهرة ألقى حماد بن سعيد الخاطري مدير إدارة السياحة بمحافظة الظاهرة كلمة قال فيها: تسعى وزارة السياحة ممثلة بإدارة السياحة بمحافظة الظاهرة جاهدة إلى تفعيل وتنشيط الحرة السياحية بالمحافظة، وذلك من خلال إقامة بعض البرامج التي بدورها تعزز وتنشط الحركة السياحية بولايات عبري، وينقل، وضنك.

واضاف قائلاً: إنه من أجل تفعيل النشاط السياحي بمحافظة الظاهرة قامت الإدارة بعده مناشط وفعاليات خلال العام الحالي، وذلك بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية، وتمثلت في حملة الوعي السياحي، ومن خلال هذا البرنامج تم تنفيذ برامج توعوية من خلال إلقاء محاضرات عن السياحة وعمل مسابقات ثقافية وسياحية لطلاب المدارس، وخلال فترة الأعياد الدينية تمت إقامة فنون شعبية بولايات عبري، وينقل وضنك، وبمناسبة يوم السياحة العالمي تم عمل محاضرات توعوية بالتعاون مع جمعيات المرأة العمانية بولايات الظاهرة، وبمناسبة احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الرابع والأربعين المجيد، تم عمل عروض للطيران اللاسلكي، وإقامة فنون شعبية، وذلك بالتعاون مع مكتب والي عبري. واختتم الخاطري كلمته قائلاً: إن ملتقى الظاهرة السياحي أقيم بالتعاون مع القطاع العام، والخاص، والفرق الأهلية بالمحافظة، وذلك بهدف تعزيز الشراكة الحقيقية بين القطاعات المختلفة من أجل اثراء الحركة السياحية، وإبراز الدور الحضاري لحصن عبري، والمحافظة على بعض العادات والتقاليد التي يمارسها الأهالي بولايات الظاهرة، بالإضافة إلى تعريف جيل الشباب بالموروث الشعبي الذي تشتهر به محافظة الظاهرة. وفي الختام قام راعي الحفل بتكريم الجهات الحكومية والأهلية وكافة الأفراد المشاركين في ملتقى الظاهرة السياحي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled