اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فودة يعلن: لاتهاون ولاتقصير فى مواجهة من يعتدون على املاك الدولة ويشيد بدور القوات المسلحة فى الحفاظ على الامن

محافظ جنوب سيناء يترأس المجلس التنفيذي ..
 

فودة يعلن: لاتهاون ولاتقصير فى مواجهة من يعتدون على املاك الدولة ويشيد بدور القوات المسلحة فى الحفاظ على الامن
 

 

شرم الشيخ – صابرين جمال- قام  اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بترأس جلسة المجلس التنفيذي العاشرة بمقر المجلس بديوان عام المحافظة بحضور اللواء حاتم أمين مدير أمن جنوب سيناء، وبحضور جميع رؤساء المدن ومديري عموم المديريات ومديري ادارات الديوان العام.

 

حيث ناقش المحافظ خلال جلسة المجلس المواجهة الحاسمة للتعدي على أملاك الدولة والحفاظ على هيبة الدولة وقام المحافظ بشكر الجهات الأمنية بالمحافظة مؤكدا على ان جنوب سيناء اقل المحافظات على الاطلاق في معدلات العنف والجريمة، مؤكدا ايضا على انه لا تهاون في حقوق الدولة او مع الخارجين على القانون ، كما اشاد المحافظ ايضا بدور القوات المسلحة في الحفاظ على الامن كلا في نطاقة والتعاون مع الشرطة في حماية المنشأت العامة والوديان والتجمعات البدوية.

 

اشار المحافظ باللقاء الذي عقده رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بمحافظي شمال وجنوب سيناء لبحث موضوعات التنمية والامن بشمال وجنوب سيناء، باستغلال الثروات الطبيعية الضخمة في المحافظتين.

 

اشار المحافظ ايضا لمؤتمر القمة الاقتصادي الذي سيعقد بشرم الشيخ في الفترة من 1 3: 15 مارس 2015 بحضور رؤساء وزعماء 26 دولة.

 

 

 

 

 

 

 

وفي اطار توفير وتطوير الخدمات الصحية على ارض المحافظة طالب المحافظ مديرية الصحة بحصر شامل لعدد المستشفيات والمراكز العلاجية والوحدات الصحية وبيان حالة كل منها وما يعمل وما لا يعمل.

 

كما قام المحافظ خلال جلسة المجلس بتكريم الطالبة سهام سالم سعيد من ابناء جنوب سيناء مدينة نويبع لحصولها على منحة الجامعة البريطانية.

 

  وفي سياق متصل للحالة التعليمية بالمحافظة اشار المحا فظ لجامعة السويس التي بدات بثلاثا كليات هي التربية والاداب والتجارة تعليم مفتوح كبداية، واضاف انه قام بالاتصال برجل الاعمال محمد فريد خميس رئس مجلس ادارة الجامعة البريطانية لزيادة عدد المنحه بها من العام القادم.

 

اضاف المحافظ انه من هذا العام لا يوجد تسريب من التعليم، وان هناك خطة شاملة لتطوير وتجديد المدارس واستراحات المدرسين بالوديان وتجهيزها بالاثاث اللائق بهم.

 

اكد المحافظ ان هناك اهتمام كبيرا ومتابعة مستمرة للتغذية المدرسية.

 

وفي مجال تشغيل الشباب اشاد المحافظ بدور مؤسسة مصر الخير بتخصيصها 5 مليون جنيه لانشاء مزارع تسمين عجول بطور سيناء وتوفير 3000 راس ماشية خلال 3 شهور وتدريب شباب البدو.

 

كما قام بشكر جمعية الاورمان لتسليمها المحافظة عدد 2000 بطانية سيتلم تسليمها لاهالي التجمعات البدوية والوديان في اطار مشروع توفير مليون بطانية في بداية موسم الشتاء

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled