اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

22 % نمواً بأعداد السائحين الخليجيين إلى سويسرا

 22 %  نمواً بأعداد السائحين الخليجيين إلى سويسرا
 
 
 
لاتزال سويسرا تتربع على عرش أفضل عناوين التزلج في العالم، نسبة لما تقدمه من خدمات سياحية عالية المستوى، وقد يظن البعض أن المنتجعات السويسرية هي عنوان النخبة والأثرياء دون سواهم، وبالرغم من انها فعلا وجهة سياحية راقية وتستقطب الأثرياء من كل بقاع العالم، فإنها في الوقت نفسه تفتح ذراعيها للسياح أصحاب الميزانيات الأقل. 
 
 
ويوجد في سويسرا عدد كبير من المنتجعات المخصصة للتزلج تتنوع فيها مستويات الإقامة، فمن الممكن الإقامة في فنادق من فئة نجمة واحدة أو اثنتين أو ثلاث، كما توجد شاليهات معروضة للإيجار في موسم الشتاء بأسعار مقبولة جدا، تناسب العائلات والأفواج السياحية، كما توجد فنادق من فئة 5 نجوم تؤمن الراحة التامة. 
 
 
لكل مدينة سويسرية هويتها الخاصة بها، وهذا الأمر ينطبق أيضا على قراها ومنتجعاتها التي تقع على أكتاف جبال الألب وفي أحضانها، فالبعض يظن أن المنتجعات السياحية الشتوية تتشابه، بسبب منظر الثلوج وحلبات التزلج، إلا أن هذه النظرة خاطئة، فكما أنه لكل مدينة سويسرية هويتها، فلكل منتجع تزلج سياحي سويسري سحره وشكله ورواده. 
 
 
وتعتبر السياحة الخليجية من اهم المناطق التي تستقطبها هيئة السياحة السويسرية ببرامجها الترويجية، حيث بلغ عدد السياح الخليجيين القادمين الى سويسرا خلال الفترة من يناير الى سبتمبر 2014 حوالي 221 ألف سائح بزيادة 22% عن نفس الفترة من 2013 فيما تصدرت السعودية السياحة الخليجية تلتها الإمارات فالكويت وقطر وعمان وأخيرا البحرين بحسب الانباء. 
 
 
وتطلق سويسرا مجموعة مميزة من العروض والبرامج الترفيهية الرائعة بمناسبة احتفالاتها بمرور 150 عاما على انطلاق سياحتها الشتوية والتي وضعت سويسرا في مقدمة الدول التي تستقطب الملايين سنويا من حول العالم لقضاء اشهر الشتاء الجميلة بين جبالها ومنتجعاتها الفاخرة. 
 
 
وتستقطب هيئة السياحة السويسرية باعتبارها الجهة المعنية بتشجيع السياحة والترويج للعروض المميزة دول مجلس التعاون الخليجي ومواطنيها الذين يعتبرون من اكثر السياح الذين يقبلون على زيارة سويسرا خلال فصل الشتاء. 
 
 
ويرجع تاريخ السياحة الشتوية في سويسرا الى العام 1864 عندما قام يوهانس بادروت رائد الفنادق في سان موريتز بعقد رهان مع أربعة ضيوف إنجليز بأنه سيكون بإمكانهم الاستمتاع بأشعة الشمس في سويسرا، حيث تعهد بتغطية تكاليف سفرهم. 
 
 
وإن راقت لهم سان موريتز في الشتاء، سوف يدعوهم ليحلوا ضيوفا عنده وليمكثوا قدر ما يشاؤون في فندق كولم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled