اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرة ثقافة البحرين تتلقى دعوة من نظيرتها الفرنسية لزيارة باريس

وزيرة ثقافة البحرين تتلقى دعوة من نظيرتها الفرنسية لزيارة باريس

المنامة "المسلة" … استقبلت وزيرة الثقافة الشيّخة ميّ بنت محمد آل خليفة في مكتبها امس السفير الفرنسيّ بمملكة البحرين برنار رينيو فابر الذي سلّمها دعوة من نظيرتها الفرنسية فلور بيلورين لزيارة باريس وتفعيل سبل التعاون الثقافي بين البلدين.

 

رحبت خلال اللقاء بالتعيين الجديد للسفير، مؤكدة بأن العلاقات الثقافيّة البحرينيّة الفرنسيّة ممتدّة كجسر من العطاء والمحبّة بحب بنا.

 

حيث تتلاقى البحرين وفرنسا في العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافيّة والسياحيّة المشتركة، والتي تساهم في خلق مساحة جميلة من تبادل الثقافات والحوار الحضاريّ بين الشرق والغرب ومن أهمها تواجد البعثات الفرنسية للتنقيب منذ عقود والحضور الدائم للخبراء إذ يشغل الدكتور بيار لومبار منصب مستشار الآثار في وزارة الثقافة البحرينية.

وها هو متحف البحرين خلال الشهر القادم سيحيي ذكرى تأسيسه السادس والعشرين على الطريقة الفرنسية باحتفالات "ما نامت المنامة" حيث تشارك السفارة الفرنسية بسهرة فنيّة، كما يستضيف المتحف معرض "النساء الأمازيغيات" لمؤسسة "إيف سان لوران" منتصف شهر يناير 2015، هذا بالإضافة لاستضافة مسرح البحرين الوطني للعرض المسرحي "عرس الفيغارو" الذي يقدّم على خشبته يومي 5 و 7 ديسمبر القادم.

من جانبه أشاد السفير الفرنسي بالحفاوة التي وجدها في البحرين، مشيداً بما تقوم به البحرين ووزارة الثقافة من جهود حثيثة على دعم العمل الثقافي والسياحيّ، كما اطلع على أبرز الفعاليات والأنشطة الثقافيّة القادمة في البحرين، وشدّد على استمرار التعاون الثقافيّ بين البلدّين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled