اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزيرة ثقافة البحرين تلتقي أمينة قسم البرديات بالمتحف المصريّ في برلين

وزيرة ثقافة البحرين تلتقي أمينة قسم البرديات بالمتحف المصريّ في برلين

 

المنامة "المسلة" …. التقت وزيرة الثقافة الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة في مكتبها الدكتورة فيرينا ليبر أمينة قسم البرديات بالمتحف المصريّ في برلين بحضور القائم بأعمال سفارة الجمهورية الألمانية الاتحاديّة هولغر تيلمان. حيث تناقش الطرفان في سبل التعاون المشتركة بما يصب في خدمة العمل الثقافيّ والتعليميّ.

 

شرحت ليبر نبذة عن المتحف ومحتوياته، حيث يحتوي على أهم مجموعات أثرية في العالم عن مصر القديمة، وقد بدأ المتحف مع مجموعة مقتنيات للملوك البروسيين.

 

وكان الملك ألكسندر ?ون هامبولدت الذي أمر بإنشاء الجزء الخاص بالآثار المصرية ، وأول قطعة أثرية جلبت للمتحف المصري في برلين كانت في سنة 1828 أثناء حكم الملك فريدريك وليام الثالث، أما أشهر قطعة أثرية مصرية في المتحف فهي تمثال للملكة نفرتيتي. وقد نقلت المجموعة من مدينة كارلتونبرج إلى متحف ألتيس في عام 2005. كما قدّمت السيّدة ليبر نبذة عن عمل المتحف والأنشطة المصاحبة له.

 

من جانبها، أكدّت وزيرة الثقافة على أهميّة التعاون مع المتاحف حوّل العالم، وكذلك على ضرورة الانفتاح على الآخر، ودعم التبادل الثقافيّ والحضاريّ بين دول الشرق والغرب. كما أشارت إلى مهمّة استضافة العروض العالمية في متحف البحرين الوطني الذي احتفل بربع قرن على إنشائه العام الماضي، هذا بالإضافة لنقل العروض المحليّة التي تختصر حضارتنا إلى متاحف العالم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled