اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المجلس الوطني للسياحة والآثار ال 24 برئاسة نهيان يبحث الحلول الملائمة لتشجيع المواطنين الالتحاق بالقطاع

المجلس الوطني للسياحة والآثار ال 24 برئاسة نهيان يبحث الحلول الملائمة لتشجيع المواطنين الالتحاق بالقطاع

 

أبوظبي "المسلة"…. عقد المجلس الوطني للسياحة والآثار اجتماع مجلس إدارته الرابع والعشرين برئاسة الشيخ نهيان بن مبارك وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس المجلس في أبوظبي أمس.

ناقش الاجتماع الذي حضره محمد خميس بن حارب المهيري مدير عام المجلس وأعضاء مجلس الإدارة العديد من الموضوعات المتعلقة بالسياحة والآثار.

وقال المهيري عقب الاجتماع إن مجلس الإدارة ناقش دراسة الاجراءات التي ينبغي توحيدها للتأشيرات السياحية وآلية حوكمة إجتماعات دورية للقطاع السياحي للتقليل من المخالفين الذين يدخلون الدولة بتأشيرات سياحية إلى جانب وضع إستراتيجية لإدارة توطين الوظائف بقطاع السياحة ودراسة واقتراح الحلول الملائمة لتشجيع المواطنين على الالتحاق بقطاع السياحة.

وأضاف المهيري لـ وام أن المجلس نظم ورشة عمل لتأييد وتأكيد مضمون ومخرجات تقرير الورقة البيضاء حول السياحة في الإمارات لاتباع نهج متكامل واستراتيجي لتنمية الاقتصاد والسياحة وكذلك استضافة برنامج المسح والتنقيب والذي يقوم على تنفيذه مختصون من دول مجلس التعاون وذلك تنفيذا للقرارات الصادرة عن اجتماعات وكلاء الاثار والمتاحف بدول المجلس والتي تنص على أن تقوم كل دولة من دول المجلس باستضافة البرنامج حسب جدول زمني محدد حيث تستضيف الامارات البرنامج في العام 2014.

وعن التعاون المشترك مع الهيئات السياحية الدولية قال محمد خميس بن حارب المهيري إنه تم عرض نتائج اللقاء الذي تم مع هيئة السياحة السنغافورية ضمن إطار اللجنة المشتركة والتباحث حول سبل تعزيز التدفق السياحي بين البلدين بما يعود بالنفع على اقتصاديهما وتعزيز الخدمات المقدمة من الجانب السنغافوري لسياح الإمارات خاصة المتواجدين في سنغافورة لغرض العلاج وكذلك دعوة الجانب السنغافوري للمشاركة بفاعلية في معرض سوق السفر العربي القادم بالاضافة إلى الاتفاق على تبادل الخبرات والاحصائيات بين الجهتين بما يضمن التواصل الامثل مع مسؤولي الدولة الصديقة فيما يتعلق بالتعاون السياحي بين البلدين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله