اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تقرير: 12% زيادة إنفاق السياحة الداخلية 2012 – 2017

تقرير: 12% زيادة إنفاق السياحة الداخلية 2012 – 2017

 

بين تقرير نشر على هامش سوق السفر العالمي في لندن والذي اختتم أعماله أول من أمس، أن السياحة الداخلية في الإمارات تحظى بأهمية متزايدة في الفترة المقبلة، ففي حين ينتظر ان يزداد مردود السياحة الخارجية بما نسبته 6%، فإن الإنفاق في السياحة الداخلية سيزداد بـ12% في الفترة 2012 – 2017.

 

وستستفيد السياحة الداخلية من زيادة متنامية في عدد السكان ومن زيادة مستمرة في ثقة المستهلكين تحفز سكان الإمارات على الإنفاق على مزيد من الرحلات في أنحاء مختلفة من البلاد، حسب التقرير الذي أعدته شركة «اس تي آر غلوبال» المتخصصة في دراسات وتقارير صناعة السياحة.

 

تأجير السيارات

 

وبينت الدراسة أن تأجير السيارات في الإمارات ارتفع 3% في 2012 مقارنةً بالسنة السابقة لها بسبب ميل السياح إلى السفر إلى أنحاء أخرى في البلاد خارج أبوظبي ودبي. وكانت شركة الفطيم اللاعب الأبرز في تأجير السيارات في تلك الفترة، إذ كان نصيبها 13% من السوق.

 

وتمثل شركة الفطيم شركة هيرتز. وقد شغلت 17 موقعاً للتأجير في الإمارات 2012 بما فيها في مطار دبي الدولي ومطار أبوظبي الدولي. وبالنظر إلى زيادة عدد الزوار والسياح وميلهم إلى استكشاف مناطق مختلفة في البلاد، فإن من المنتظر ان يكون أداء تأجير السيارات قوياً وينتظر ان ترتفع قيمة المبيعات المستمرة بـ10% لتبلغ 2،1 مليار درهم بحلول 2017.

 

محركات الطلب

 

وأما محركات الطلب الرئيسة فهي ما تنظمه دبي من مؤتمرات ومعارض وفعاليات دولية مثل معرض سوق السفر العربي أو في معرض التصميم الدولي. ومما يشجع الطلب أيضاً قدرة الإمارة على جذب جميع أنواع القطاعات السياحية مع عروضها المتنوعة.

 

سوف تستمر سوق الفنادق في النمو بالنظر إلى انه يجري العمل لتجهيز 18461 غرفة جديدة، وتوسيع العرض الجاري بنسبة 29 %. وستكون 56% من جميع الغرف الجديدة في القطاع الفاخر والراقي من الدرجة العليا.

 

متاحف الشارقة تستعرض إنجازاتها

 

زاد أكثر من 50 ألف شخص جناح إدارة متاحف الشارقة في معرض سوق السفر العالمي 2014.

 

وقد جاءت مشاركة الإدارة في هذه الفعالية العالمية كجزء من الوفد الكبير من مسؤولي وفعاليات الإمارة الذي يزور المملكة المتحدة، بالتعاون مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وتأتي ضمن احتفالات الشارقة كعاصمة للثقافة الإسلامية 2014، وبالتزامن مع اختيارها عاصمة للسياحة العربية 2015.

 

وقد اطلع زوار جناح إدارة متاحف الشارقة في المعرض على أحدث إنجازات الإدارة ونشاطاتها ومعارضها، إلى جانب خططها المستقبلية. كما تم الإعلان خلال المعرض عن مجموعة من العروض والباقات السياحية المخصصة للشركات السياحية ووكلاء السفر.

 

نقلا عن البيان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled