اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تركيب قضبان قطار الحرمين .. وتنفيذ مطار جدة الجديد في الموعد المحدد

تركيب قضبان قطار الحرمين .. وتنفيذ مطار جدة الجديد في الموعد المحدد

 

قال لـ "الاقتصادية" سعدون السعدون رئيس لجنة النقل في مجلس الشورى، إنه تم الاطلاع على محطة مشروع قطار الحرمين في المدينة الاقتصادية، التي تسير الأعمال فيها وفق الخطط الزمنية المحددة، كما تم الوقوف على المسار في المرحلة الرابعة في المنطقة من رابغ بالاتجاه شمالا باتجاه المدينة المنورة، حيث تم الوقوف على مناطق في المسار وتم تركيب القضبان لمسار القطار فيها وتركيب أعمدته الكهربائية، حيث يعمل القطار بالطاقة الكهربائية.

وأوضح أن الأعمال في مشروع قطار الحرمين تسير بوتيرة متسارعة، كما أن الأعمال في طور الانتهاء في العديد من المراحل، ويتم العمل حاليا على العديد من التقاطعات في جدة التي تتطلب الانتهاء من بعض التقاطعات والعمل بعد الانتهاء منها في تقاطعات أخرى.

  ولفت إلى أنه تم الوقوف على أجزاء متعددة من المشروع وتم التقاء المقاولين والمهندسين في المشروع، والعمل كبير جداً ونتمنى أن تنتقل هذه الخبرة إلى مشاريع أخرى، حيث إن المشروع من أضخم المشاريع في السعودية، وسينعكس بشكل إيجابي على حركة وسرعة الحجاج والمعتمرين من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة أو العكس مرورا بجدة، كما سينعكس على سهولة تنقل الزوار لهذه المناطق ضمن مشروع قطار الحرمين.

يأتي ذلك بعد جولة لأعضاء في مجلس الشورى على مشروع قطار الحرمين أمس، بمرافقة المهندس محمد بن خالد السويكت رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، على أجزاء كبيرة من مشروع قطار الحرمين ووقف أعضاء مجلس الشورى على أجزاء من المشروع في جدة والمدينة الاقتصادية في رابغ، وأجزاء من المسار بعد رابغ في اتجاه المدينة المنورة.

كما زار وفد أعضاء مجلس الشورى مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد للاطلاع على الأعمال الإنشائية التي يجري تنفيذها، واستمع الأعضاء إلى شرح عن خدمة قطار نقل الركاب الكهربائي الذي ينقل الركاب القادمين إلى منطقة إنهاء إجراءات السفر خلال 47 ثانية إضافة إلى السلالم المتحركة التي يصل عددها إلى 117 سلما كهربائيا و209 مصاعد مختلفة الأحجام.

وقال السعدون في تصريح خاص لـ"الاقتصادية": "لقد شاهدت وزملائي الأعضاء مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد وهو بكل تأكيد مشروع عالمي ورائد"، مضيفا أنه لاحظ تقدما كبيرا في أعمال المشروع وعملا دؤوبا على أعلى المستويات، وسيكون معلما من معالم المملكة، حيث إنه يقع في مدينة جدة التي يقصدها الكثير من المسافرين، خاصة ممن يقصدون الحج والعمرة.

وأوضح أن انتهاء مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد سيكون في الموعد المحدد، مؤكدا أن المرحلة الأولى تتضمن الانتهاء من البنية التحتية لجميع المراحل في المشروع.

وأشار إلى أن المشروع يتميز بوجود خطة مستقبلية للتوسع، ما يساعد على استمرار خدمات المطار من خلال القدرة على استيعاب الأعداد المتزايدة من المسافرين في المستقبل. من جانبه قال الدكتور حامد الشراري عضو مجلس الشورى: إن هذا المشروع الجبار مفخرة للوطن والمواطن وهو بنية تنموية استراتيجية ستحدث نقلة في خدمة المسافرين.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled