اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المرجع اليعقوبي يدعو السلطات البحرينية الى اتخاذ خطوات مصداقية ويطالب الشعب التمسك بقيادتهم الصالحة واتباعها

المرجع اليعقوبي يدعو السلطات البحرينية الى اتخاذ خطوات مصداقية ويطالب الشعب التمسك بقيادتهم الصالحة واتباعها

 
العراق/ النجف/  "المسلة" . فراس الكرباسي …. دعا المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي، السبت، في بيان وجهه للشعب البحريني الى التمسك بالقيادة الصالحة واتّباعها، مطالباً الحكومة البحرينية باتخاذ الخطوات الجدّية ذات المصداقية والاصغاء الى مطالب الشعب واعطاء كل ذي حق حقه.

وقال المرجع اليعقوبي، ان " السلطات في مملكة البحرين الشقيقة دعت الى انتخابات برلمانية في العشرين من شهر تشرين الثاني الحالي وهي فعالية تعتبر في الدول المتحضرة التي تسعى الى تحقيق العدالة الاجتماعية خطوة للوصول الى هذا الغرض الانساني النبيل وتحقيق التوازن بين الحقوق والواجبات وتحكيم إرادة الشعب في ادارة شؤونه ".

واضاف المرجع اليعقوبي في بيان اصدره بخصوص الانتخابات البرلمانية في مملكة البحرين " إلا ان المعطيات الموجودة على الارض والممارسات التي تحصل الآن قبل اجراء هذه الفعالية لا تدل على ان المقصود من اجرائها هذه الاهداف النبيلة لذلك نحن نتفهم اجماع القيادات الدينية والسياسية الرشيدة لأغلبية الشعب البحريني الشقيق على مقاطعة الانتخابات وعدم المشاركة فيها لقطع الطريق امام محاولات الالتفاف على المطالب المشروعة للشعب ومصادرة تضحياته الشريفة".

وتابع المرجع اليعقوبي " نحن ـ المرجعية الدينية في النجف الاشرف ـ إذ ندعو أبنائنا من الشعب البحريني الى التمسك بالقيادة الصالحة واتّباعها فاننا نطالب السلطة البحرينية باتخاذ الخطوات الجدّية ذات المصداقية والاصغاء الى مطالب الشعب واعطاء كل ذي حق حقه ليحسَّ جميع افراد الشعب بكرامتهم ومواطنتهم ليكون الجميع مبادرين الى تحمل مسؤولياتهم ومتفانين في أداء واجباتهم ".

وبين المرجع اليعقوبي " ان البلد ـ أي بلد ـ لا يستقر والملك لا يدوم الا بالعدل والمساواة في حقوق المواطنة وواجباتها وان المكابرة والقفز على الحقائق والهروب الى الأمام لا يحلّ أي مشكلة وقد اثبتت التجارب ذلك وان كانت القضية لا تحتاج الى إثبات، فالله الله في أداء هذه الأمانة التي تحمّلتموها, وأعدِّوا الجواب لقوله تعالى وقفوهم انهم مسؤولون".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله