Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الملكة إليزابيث تنجو من عملية إغتيال طعناً بالسكاكين

الملكة إليزابيث تنجو من عملية إغتيال طعناً بالسكاكين

لندن "المسلة" …. أحبطت شرطة مكافحة الإرهاب في بريطانيا مخطّطاً لاغتيال الملكة إليزابيث الثانية طعناً بالسكاكين، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام بريطانية، وذلك بعد اعتقال 4 مشتبه بضلوعهم في مخطط لتنفيذ "عمل إرهابي"، في حملة دهم طالت منازل وسيارات في لندن.

وبحسب بيان رسمي نشرته وسائل الإعلام، فإنّ أول من اعتقلهم عناصر من جهاز مكافحة الإرهاب في شرطة "متروبوليتان" بالعاصمة هم 3 شبان في أحياء تقع غربي لندن، فيما اعتقلت الرابع عناصر أمنية مسلحة من دون أيّ اشتباك معه.

وأشارت صحيفتا "الصن" ونظيرتها "ديلي ميل" البريطانيتان إلى معلومات خطرة عن وجود مخطّط يستهدف الملكة البالغ عمرها 88 سنة.

ووصف البيان المعتقلين الأربعة بعناصر "يُشتبه في تورّطها بمخططات إرهابية" من دون إضافة أيّ تفاصيل سوى أنّ أعمارهم بين 19 و27 وتمّ استجوابهم في أحد مراكز الشرطة بلندن بعد الاعتقالات وعمليات الدهم التي جرت بالتعاون مع جهاز "أم آي 5" للاستخبارات الداخلية، كما لم تتمّ الإشارة إلى علاقتهم ببلد ما أو بتنظيم "الدولة الإسلامية" أو سواه في سوريا والعراق بشكل خاص.

وبحسب صحيفة "الصن"، فإنّ مخطط "اغتيال الملكة" الذي تمّ اكتشافه "أثناء عمليات تفتيش ومراقبة روتينية لأجهزة الأمن والاستخبارات" كان سيتمّ يوم أمس الجمعة، وأنّ الأمن البريطاني أبلغ الملكة بتفاصيله، كما أبلغ رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بها أيضاً، وأنّ الاعتقالات تمّت الخميس.

ولفتت "الديلي ميل" إلى أنّ أصغر المعتقلين سناً يُدعى يوسف سيد ويقيم مع والدته سمية التي تعلم كمضيفة لطاقم أرضي في إحدى شركات الطيران وعمرها 41 سنة، وأوضحت أنّ اعتقال الأربعة حدث "بعد مراقبتهم لأشهر"، مشيرةً إلى أنّ الأكبر سناً بينهم اعتقله مسلحون من الأمن بعد إيقافه وهو يقود سيارته، ولكن من دون إطلاق نار، شارحة أنّ تكليف عناصر مسلحة باعتقاله "دليل على الاشتباه بأنّه كان مسلحاً، لكنّه لم يكن كذلك"، وأشارت إلى أنّ أحد المعتقلين "عاد حديثاً من الباكستان".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله