اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

يورو مونيتور : دبي تستأثر بـ 61 ٪ من سياحة الإمارات

يورو مونيتور : دبي تستأثر بـ 61 ٪ من سياحة الإمارات

دبى " المسلة " … قال تقرير نشرته يورو مونيتور انترناشونال إن التدفق السياحي إلى الإمارات واصل زخمه بمعدل 10% ليصل عدد السياح إلى 17.1 مليونا في 2013، فيما تبقى دبي المقصد الرئيسي للقادمين إلى الدولة حيث استحوذت على 61% من الزوار الدوليين للدولة العام الماضي.

 

وأضاف التقرير إن التدفق السياحي المحلي واصل نموه بمعدل 8% خلال 2013 ليصل إلى 3.4 ملايين سائح، لافتا إلى أن الاقتصاد تعززت عافيته، كما شعر المستهلكون بمزيد من الثقة. وتابعت يورو مونيتور انترناشونال إن مبيعات السفر الإلكترونية واصلت نموها القوي في 2013، مما قاد إلى نمو رئيسي في شريحة تأجير السيارات، التي سجلت زيادة في العائدات بلغت 46%. كما سجلت مبيعات شركات الطيران الإلكترونية ثالث أعلى نمو لها بزيادة 26%، تلتها مواقع مشغلي السياحة.

 

وأشارت إلى أنه في ظل عودة المناخ الاقتصادي القوي وتوفر الاستقرار في الإمارات، وعودة مستويات التوظيف والدخل إلى الارتفاع مرة أخرى، فإن المستثمرين بمختلف أوساطهم استعادوا الثقة الاقتصادية، وشرعوا في الانفاق مرة أخرى على السفر الخارجي. ونتيجة لذلك فإن عدد رحلات المقيمين في الإمارات ازدادت باضطراد على أساس سنوي سجل السفر إلى الخارج نمواً بمعدل 7% من حيث عدد الرحلات في 2013.

 

 وأكد التقرير أن التعافي الاقتصادي القوي في الإمارات، ظل العامل الرئيسي في دفع مستوى النمو الذي شهده قطاع النقل في 2013. وشهدت الدولة استكمال وتدشين عدد من مشاريع النقل الكبرى والمرافق في إطار خطة الدولة لتنويع اقتصادها بعيداً عن النفط من خلال السياحة. ومن بين تلك المرافق مطار آل مكتوم الجديد.

 

حدائق ترفيهية

 

من جانبها، قالت محطة «سي إن إن» إن دبي، التي تحتضن حالياً عدداً من الحدائق الترفيهية، بما فيها وايلد وادي، واتلانتيس وبالم أدفنتشرز، تتطلع لتصبح أكبر وجهة للحدائق الترفيهية في العالم.

 

وأضافت إن الشخصيات الخيالية مثل الديناصورات الآلية، ورجال الليجو، وسبايدر مان، يمكن أن تصبح عناصر أساسية في الحياة في دبي في غمرة استضافة المدينة لجملة من الحدائق الترفيهية العامة.

 

وتضم الشريحة الجديدة من الحدائق علامات تجارية مثل ليغولاند، وسكس فلاغز، إلى جانب أفكار جديدة. ومن أهم الحدائق حديقة لؤلؤة دبي، التي يتوقع أن تكون اكبر حديقة تحت الماء في العالم بعد إنجازها، في موعد تقريبي يتزامن مع معرض إكسبو دبي 2020.

 

ومضت المحطة قائلة إن الحجم مهم جدا لكثير من الحدائق المدرجة في القائمة. ومن بين الحدائق المقترحة، حديقة آي ام جي حيث عالم من المغامرات سيتفوق على عالم فراري كأكبر حديقة ترفيهية داخلية في العالم. وتضم أربع مناطق، بما فيها ذا لوست فالي، وهي إحدى أفكار الحديقة الجوراسية، فضلاً عن منطقتين مخصصتين لشخصيات من كارتون نت وورك، ومارفيل كوميكس.

 

ونقلت سي إن إن عن ادام الكساندر بيج، نائب الرئيس للتسويق في آي ام جي جروب التي تقف وراء المشروع، أنه يتطلع أن تكون الحديقة إحدى النقاط المحورية في مستقبل دبي.

 

مجموعة جميرا

 

توقف تقرير «يورو مونيتور» عند استراتيجية مجموعة جميرا، مشيراً إلى أنها ستبقى مركزة على تعزيز موقعها القيادي في الإمارات من خلال مساهمتها في صيانة وتوسعة بصمتها الفندقية ومنتجعاتها، مضيفاً أن هذا يتضمن إطلاق « فنيو » العلامة الحياتية العصرية الجديدة، وافتتاح مواقع إضافية في الدولة، فضلاً عن مواقع استراتيجية أخرى في الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled