اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

3 % مساهمة قطاع السياحة العمانى فى الناتج المحلى للسلطنة

3 % مساهمة قطاع السياحة العمانى فى الناتج المحلى للسلطنة

 

مسقط "المسلة" …. قال أخصائي تسويق السياحة في وزارة السياحة العمانية محمد الريامي ان ايرادات قطاع السياحة تمثل نسبة 3 في المئة من الناتج المحلي الإجمالى بحجم 982.8 مليون ريال عماني وذلك عن العام الماضي 2013 .

 

جاء ذلك خلال تصريح الريامي للصحافيين الليلة قبل الماضية على هامش الحفل الترويجي وورش العمل مع الشركاء التجاريين من عمان لتعزيز الشراكة الستراتيجية بين وزارة السياحة والطيران العماني للترويج لعمان كوجهة سياحية رئيسية , وحضر الحفل القنصل العماني بالكويت عبدالمحسن العجيلي.

 

واوضح ان الكويت تأتي في المرتبة الرابعة بعد الامارات والسعودية وقطر من جهة السائحين الخليجيين لسلطنة عمان , فيما احتل الألمان المركز الأول عالميا , مبينا ان عدد السياح للسلطنة خلال 2013 بلغ 2.121 مليون سائح بنسبة زيادة عن 2012 نحو 8.7 في المئة , استحوذت مدينة صلالة التي تعد نقطة الجذب للسياح الاجانب على نسبة مؤثرة من إجمالي السياحة .

 

وأضاف ان عدد المنشآت السياحية بلغ 282 منشأة ما بين فنادق ومنتجعات ومخيمات بإجمالي عدد غرف 14.396 الف غرفة و 22.521 الف سرير, بزيادة في عدد المنشآت 9.3 في المئة مقارنة بـ 2012 .

 

وذكر الريامي ان وزارة السياحة العمانية تعمل على تطوير بعض مشاريع البنى السياحية بشكل عام منها مشروع " المدينة الزرقاء ومنطقة " الجبل الأخضر " في مسقط , إضافة الى تطوير " شاطئ الأشخرة " في منطقة صور , موضحا ان الانتهاء من هذه المشروعات ما بين نهاية السنة الحالية والعامين المقبلين .

 

من جهته كشف مدير المبيعات في الطيران العماني " أجاي سي " عن نية الشركة زيادة عدد رحلاتها من والى الكويت وعمان الى ثلاث رحلات يوميا اعتبارا من مطلع يناير 2015 , حيث تسير حاليا رحلتين يوميا .

 

وأشار الى ان نسبة الإشغال على طائرات " العمانية " بالكويت تصل الى 93 في المئة عبر طائرات " بوينغ 377-800 " التي تستوعب 156 فردا .

 

ويعد الطيران العماني الناقل الرسمي للسلطنة وشريك وزارة السياحة في الترويج لعمان كوجهة سياحية من خلال تقديم عروض ومزايا للمسافرين.

 

الى ذلك تضمن الحفل الترويجي لسلطنة عمان وفق ستراتيجية تعزيز مكانة السلطنة للرحلات القصيرة, فقد أبرم عدد من وكلاء السفر بالكويت عددا الشراكات مع فنادق السلطنة التي حضر منها فندق كراون بلازا – عُمان , و الرواد , وجولدن توليب مع عدد من الفنادق الاخرى.

 

وشهد الحفل عرضا مرئيا لبعض الأماكن السياحية والأثرية في سلطنة عمان منها منطقة الجبل الأخضر الذي يبلغ ارتفاعه 10 آلاف قدم عن سطح البحر , حيث تنتشر عدة قرى مأهولة بالسكان , حيث تتميز المنطقة بخصائص مناخية فريدة باعتدال البرودة صيفا وشديد البرودة شتاء.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled