اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة قطر تشارك في اجتماع دول مجلس التعاون بالكويت

سياحة قطر تشارك في اجتماع دول مجلس التعاون بالكويت

الدوحة "المسلة" … تشارك دولة قطر في الاجتماع التأسيسي الأول للجنة الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمقرر إقامته في دولة الكويت في 14 أكتوبر الجاري من خلال وفد رسمي يترأسه السيد عيسى بن محمد المهندي، رئيس الهيئة العامة للسياحة.

وتأتي الدعوة التي تم توجيهها إلى الهيئة العامة للسياحة للمشاركة بهذا الاجتماع الهام من منطلق عضوية دولة قطر في مجلس التعاون الخليجي. كما سيسبق اجتماع الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول المجلس اجتماع تحضيري لوكلاء السياحة في دول الخليج في 11 أكتوبر الجاري. 

وتأتي المشاركة حسب "الراية" في هذه الاجتماعات في إطار حرص الهيئة على تفعيل الدور القطري في التعاون الخليجي المشترك في المجال السياحي، وتعتبر هذه الاجتماعات هي شرارة البدء في انطلاق العمل الخليجي المشترك في المجال السياحي وتعزز من أواصر التعاون بين دول المجلس، كما تمهد لمزيد من العمل بما يخدم بلدان وشعوب الدول الخليجية بالإضافة إلى إسهامها في ترسيخ تنمية قطاعات السياحة الخليجية على جميع الأصعدة.

جدير بالذكر أن قطاع السياحة القطري يشهد بشكل عام قفزة نوعية، مما أدى إلى توجه أنظار العالم نحو قطر. وفي فترة زمنية قصيرة تسارعت خطوات قطاع السياحة وغيرها من القطاعات في البلاد. واليوم أصبحت دولة قطر سوقاً متسارع النمو بكل المقاييس، حيث قامت شركة إم. إس. سي. آي MSCI للمؤشرات في العام الماضي بترقية وضع دولة قطر إلى سوق ناشئ، إذ أنها تتمتع بأعلى ناتج محلي إجمالي للفرد في العالم، كما أن قطاع السياحة سجل نموا كبيرا العام الماضي بما يزيد على 11%.

وتحدثت تقارير مختلفة عن ارتفاع الحركة السياحية في منطقة الشرق الأوسط بمعدل 11% في العام الماضي على الرغم من الظروف التي تعصف بالمنطقة، إلا أن هذا النمو كان من نصيب عدد من دول الخليج لاسيما قطر بينما تراجعت حركة السياحة في الدول الأخرى نظراً للظروف السياسية المحيطة بها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله