Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

“تنشيط السياحة” تروج لسياحة المعارض والمؤتمرات في الهند

"تنشيط السياحة" تروج لسياحة المعارض والمؤتمرات في الهند

 

عمان- قال رئيس هيئة تنشيط السياحة د.عبد الرزاق عربيات "إن هيئة تنشيط السياحة الأردنية تنظم في دلهي ومومباي فعاليات لترويج سياحة المؤتمرات والمعارض في الأردن بهدف استقطاب هذا النوع من السياحة من الهند". .   وأضاف عربيات ل "الغد" أن الهيئة قامت بتنظيم سلسلة من "الأمسيات وورشات العمل" في الهند في كل من دلهي ومومباي، لعرض الأردن كوجهة لسياحة المؤتمرات.

 

ولفت إلى أن الهيئة قامت بعقد لقاءاتها في مدينة دلهي، بالاضافة الى مومباي وهي من المدن الرئيسية في الهند التي تهتم بهذا النوع من السياحة، وبالتعاون مع "ياترا" وهي واحدة من كبرى الشركات التي تعقد المؤتمرات في الخارج.

 

وبين عربيات أن هذه الحملة أتاحت الفرصة للضيوف من هذه الشركات معرفة المزيد حول الخدمات والمرافق التي توفرها الأردن لإقامة المعارض والمؤتمرات العالمية، كما وقامت الهيئة بتقديم عرض عن متطلبات التأشيرة وترويج الفنادق والمنشآت السياحية، بالاضافة الى أهم مراكز المؤتمرات والمطاعم ومراكز الجذب السياحي في الأردن.

 

وأوضح عربيات أن هذه الخطوة تعد ناجحة جدا وسط ترحيب ايجابي من قبل منظمي الاجتماعات والموتمرات، خاصة وأن ممثل الهيئة في الهند اشيت تانيجا، قدم عرضا لسياحة المؤتمرات في الأردن في المدينتين وتخلله عرض ثقافي عن الأردن، وقد تم تقديم جائزتين للحضور وهي عبارة عن رحلة إلى الأردن مدفوعة التكاليف مقدمة من شركة "ياترا".
 

ويؤكد عربيات أن الهيئة أصبحت تولي اهتماما واسعا لسياحة المؤتمرات منذ مطلع العام الحالي، حيث نظمت الهيئة خطة متكاملة لتعزيز واستقطاب المؤتمرات.
 

ويلفت الى أن الهيئة تقوم بجهود ملموسة عديدة لتحفيز "سياحة الأعمال" في المملكة من خلال الترويج السياحي لها، إضافة الى تعزيز صورة الأمن والاستقرار في أذهان العالم التي تتمتع بها المملكة.
 

ويضيف "ان المقومات الأساسية لتفعيل سياحة المؤتمرات متوفرة في المملكة من خلال وجود الخدمات على مستويات عالية من حيث قاعات المؤتمرات والنقل السياحي والخدمات المتوفرة للزوار وتنظيم المؤتمرات بشكل يضاهي الدول المتقدمة وينافسه".

 

ويبين عربيات أن أهمية سياحة المؤتمرات تتركز في كونها ترفع نسب إشغال الفنادق وتنشط السياحة، وتحقق أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة التي تسعى لجعل الأردن مركزا للمؤتمرات في المنطقة، كما أنها تلعب دورا مهما في إشغال المنشآت كافة من فنادق ونقل سياحي وأدلاء سياحيين، فضلا عن أنها تنشط السوق السياحي في المملكة.
 

المصدر : الغد الاردنى

[email protected]
@ رجاء السيف

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله