اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

القيادة العامة للقوات المسلحة تتعهد بحماية شبكة السكك الحديدية الوطنية فى الامارات

القيادة العامة للقوات المسلحة تتعهد بحماية شبكة السكك الحديدية الوطنية فى الامارات

أبوظبى "المسلة"… قامت شركة الاتحاد للقطارات، المُطور والمُشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بتوقيع مذكرة تفاهم مع القيادة العامة للقوات المسلحة. وسيعمل الطرفان بموجب المذكرة على التنسيق وتبادل المعلومات بهدف تحقيق المصلحة العامة والتي تتمثل في تأمين الحماية اللازمة لمنشآت شركة الإتحاد للقطارات وربط مراكز القوات المسلحة اللوجستية.

وستؤمن شركة الاتحاد للقطارات خدمات النقل بالسكك الحديدية  لخمس  مراكز لوجستية للقوات المسلحة ووزارة الدفاع، في حين ستقوم القيادة العامة للقوات المسلحة بتأمين الحماية للمنشآت التابعة للسكك الحديدية الوطنية والمنشآت الحيوية التي تقع ضمن نطاقها مثل المخازن والمحطات وغيرها. ووقع المذكرة كل من المهندس فارس سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الاتحاد للقطارات، وسعادة اللواء الركن طيار إسحاق صالح محمد البلوشي رئيس هيئة الإمداد ممثل القيادة العامة للقوات المسلحة.

وتعمل شركة الاتحاد للقطارات في الوقت الراهن على إنهاء مذكرة أخرى مع وزارة الداخلية والتي ستضمن تأمين الحماية لمسار السكك الحديدية  التابع للشركة، والتي تعكس مدى التزام الشركة في العمل مع الأطراف المعنية الرئيسية في الدولة لإنجاز مشروع شبكة السكك الحديدية الذي سيدعم مسيرة التنمية وتنويع الموارد الاقتصادية للدولة.

وتعليقا على توقيع المذكرة، قال المهندس فارس سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الاتحاد للقطارات: "تشكل هذه المذكرة نقطة هامة وأساسية لمشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية وستضمن سلامة وأمن المؤسسات والبنية التحتية للمشروع. نحن فخورون بأن نعمل بشكل وثيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة في هذه المرحلة الهامة من تطوير المشروع، ونود أن نشيد بجميع الجهات المعينة التي لعبت دوراً في توقيع هذه المذكرة وبجهود القيادة العامة للقوات المسلحة في توفير الحماية للمنشآت الوطنية وضمان أمن دولة الإمارات العربية المتحدة."

ومن جانبه، قال اللواء الركن طيار إسحاق البلوشي، من القيادة العامة للقوات المسلحة: "يُسعدنا توقيع مذكرة التفاهم مع شركة الاتحاد للقطارات في الوقت الذي نشهد فيه تطور مشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية ضمن الجدول الزمني المحدد. نحن ندرك الفوائد التي سيعود فيها هذا المشروع على الدولة، ومن واجبنا تأمين الحماية له وسنلتزم بذلك من خلال هذه المذكرة."

وسيصل مشروع السكك الحديدية الذي يبلغ طوله 1,200 كم عند اكتماله بين جميع الإمارات، حيث سيربط بين المناطق الصناعية والمناطق الحضرية والمناطق النائية في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما سيشكل القطار جزءً حيوياً من شبكة قطارات دول مجلس التعاون الخليجي، حيث سيقوم بربط الإمارات العربية المتحدة بالمملكة العربية السعودية عن طريق منفذ الغويفات في المنطقة الغربية من إمارة أبوظبي، وبسلطنة عمان عن طريق العين شرقاً.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله