اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

القطامين : القطاع السياحي بالاردن يستقبل 1600 باحث عن عمل

القطامين : القطاع السياحي بالاردن يستقبل 1600 باحث عن عمل  

 
عمان "المسلة"….. اكد وزير السياحة والاثار ووزير العمل الدكتور نضال القطامين أن الحملة الوطنية الثالثة للتشغيل تميزت بدخول القطاع السياحي باعتباره المشغل الأكبر في قطاعات العمل موفرا 1500 فرصة عمل إدارية ومهنية تتناسب وحملة شهادات البكالوريوس وما دونها من الفئة الثالثة والمهنيين والفنيين .

 

وبين في تصريح صحفي اليوم لـ بترا ان نسبة تشغيل الاردنيين في هذا القطاع لا تتجاوز 6 بالمئة فيما تصل في دول العالم الى 15 في المئة مؤكدا اهمية ايجاد فرص عمل للاردنيين في القطاع السياحي وبرامج تدريبية وتاهيلية للباحثين عن العمل في مجالات العمل السياحي .

 

واشار الى انه لدينا منتج سياحي متميز على مستوى العالم مبينا ان دور الوزراة ينحصر في ترويج المنتجات السياحية بشكل افضل وتعزيز كفاءة الاردنيين للعمل السياحي .

 

وبين القطامين أن عدد الباحثين والمتقدمين لفرص العمل في القطاع السياحي بلغ (1642) باحثا ومتقدما فيما بلغ عدد الذين تم قبولهم مبدئيا خلال الأسبوع الأول (535) من بينهم مشتغلون من ذوي الاعاقة بوظائف تتناسب مع أوضاعهم .

 

وأوضح الأهمية الكبرى والمتميزة للقطاع السياحي في التشغيل والتدريب بما يوفره من فرص عمل عديدة ومتنوعة مبينا ان كل وظيفة مباشرة في قطاع السياحة توفر ثلاثة وظائف غير مباشرة في القطاع .

 

واكد ان القطاع السياحي هو احد أسرع القطاعات في توفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة مما يسهم في مكافحة الفقر والبطالة وتشغيل القطاعات الأخرى والخدمات المساندة وتننشيط القطاعات التجارية والحرفية والصناعية .

 

وبين القطامين ان الحملة الوطنية الثالثه للتشغيل تركز بشكل رئيسي على القطاع السياحي بتوفير فرص تشغيل مباشر في المؤسسات العاملة في القطاع إضافة الى توفير فرص تمويل مباشر لمشاريع التشغيل الذاتي بإدارة وزارة السياحة وتمويل من صندوق التنمية والتشغيل وصندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني.

 

وأشار الى أن الاقبال الكبيرعلى نوافذ الشركات الخاصة في قاعة القطاع السياحي للحصول على فرص العمل دليل على ان هذا الجهد المبذول قد حقق اهدافه التي تمثلت في كسر حاجز ثقافة العيب وتشجيع الشباب على دخول التنافسية في سوق العمل وإعادة إنتاج باهرة للشراكة مع القطاع الخاص.

 

وأشاد بدور الجمعيات والشركات الخاصة والفنادق والمطاعم في القطاع السياحي المشاركة في الحملة والاستجابة لاهداف الحملة بتوفير فرص عمل حقيقية وبمزايا وحوافز مشجعة للإقبال عليها مبينا ان جميع فرص العمل المطروحة مقدمة من الشركات مرسلة بكشوفات وقعت عليها الشركات ومنظمة حسب الأصول.

 

واشاد رئيس اتحاد الجمعيات السياحية ميشيل نزال بأهمية الحملة وتسليطها الضوء على القطاع السياحي وحث الشباب على المشاركة والتقديم للفرص المتوفرة في القطاع لافتا الى انه يركز على عمليات التدريب بالتعاون الكليات والمعاهد المتخصصة والتركيز على توسيع عملية التدريب لتشمل الشباب من ابناء المحافظات وتأهيلهم للعمل في القطاع .

 

واشار رئيس لجنة وزارة السياحة في الحملة المستشار هشام العبادي إلى أن الوزارة تسعى من خلال الحملة إلى رفع أعداد المشتغلين بالقطاع السياحي للتخفيف من حدة البطالة والفقرمشيرا إلى أن الهدف الأهم هو أن توجد وزارة السياحة والاثار مشروعات سياحية تشغيلية لعدد كبير من الباحثين عن العمل خصوصا الخريجين من تخصص السياحة والآثار والإدارة ومهن أخرى مساعدة في مجال القطاع .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled