Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

طيران الخليج: اختيار (سيمانتك) لتطبيق حلول حفظ البيانات

طيران الخليج: اختيار (سيمانتك) لتطبيق حلول حفظ البيانات

المنامة "المسلة" …. أعلنت شركة سيمانتك المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز SYMC، أمس اختيارها من قبل شركة طيران الخليج، الناقل الرسمي لمملكة البحرين، وذلك لتطبيق أحدث حلول حفظ البيانات الاحتياطية والأرشفة عبر برنامجي NetBackup وEnterprise Vault، بهدف زيادة الإنتاجية.

ويأتي تطبيق حلول سيمانتك للأرشفة واستعادة البيانات ضمن التزام طيران الخليج بتطبيق أحدث تقنيات الأتمتة والحوسبة السحابية التي تصب في صالح كل من المسافرين والعاملين في الناقلة.

وقال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج ماهر سلمان آل مسلّم ـ وفقا لـ "أخبار الخليج" ـ «تلتزم طيران الخليج بتقديم أفضل الخدمات للمسافرين عبر مختلف مراحل التشغيل، وذلك من خلال تطبيق أحدث التقنيات، مثل حلول سيمانتك التي تعتبر واحدة من المكونات الرئيسة لضمان استقرار خدماتنا الإلكترونية».

من جهته، قال المدير التنفيذي لتقنية المعلومات بطيران الخليج الدكتور جاسم حاجي: «استكمالاً للإنجازات والمكاسب التي حققناها العام الماضي متمثلة في حصولنا على شهادات الأيزو المرموقة عن نظام إدارة أمن المعلومات ونظام إدارة خدمات تقنية المعلومات ونظام ضمان الجودة في طيران الخليج، فإننا نهدف لأن نكون الناقلة الجوية الرائدة في مجال تقديم أفضل حلول تقنية المعلومات بما يعزز تجربة المسافرين.

وتعتبر طيران الخليج من الشركات الرائدة في مجال نقل الخدمات التقنية المعاصرة، وكانت أول شركة بحرينية تقدم الحوسبة السحابية ضمن عمليات تقنية المعلومات، حيث قامت بتحويل بيئة مركز البيانات إلى العالم الافتراضي عبر أكثر من 100 تطبيق ضمن سعة وصلت إلى 150 تيرابايت من البيانات موزعة على 250 حاسوباً خدميا.

وستضيف حلول سيمانتك NetBackup وEnterprise Vault المزيد من القدرات لمركز البيانات المتطور الخاص بشركة طيران الخليج، وذلك لرفع مستوى استقرار وتوافر عدد لا محدود من الخدمات التي تقدمها الشركة للمسافرين مثل حجز التذاكر عبر الموقع الإلكتروني، وخدمات الطيران الأخرى، وحلول الخدمات المتخصصة في قطاع الطيران مثل إدارة العمليات والإدارة المالية.

وسيتمكن فريق الدكتور حاجي لدى طيران الخليج عبر تلك التقنيات من خفض زمن العمليات الإدارية بشكل ملحوظ ورفع كفاءة عمليات حفظ النسخ الاحتياطية للبيانات، عبر الاعتماد على حلول سيمانتك، فضلاً عن الاستفادة من ساعات العمل المتوفرة وتوجيهها إلى مهام أخرى. وستبدأ عملية تطبيق التقنيات الجديدة في يوليو 2014.

إلى ذلك، قال المدير الإقليمي لمنطقة الخليج والمشرق في شركة سيمانتك عامر شبارو: «تعتبر شركة طيران الخليج من الشركات الرائدة التي تبرز كيفية الاستفادة من أحدث تقنيات المعلومات في صناعة الطيران. ونحن في سيمانتك نعتبر جزءاً من هذه الرؤية. وسيوفر برنامجا NetBackup وEnterprise Vault أدوات مرنة وقابلة للتوسع من أجل حفظ البيانات واستعادتها، ما سيمكن طيران الخليج من تطوير عملياتها ورفع كفاءتها الإنتاجية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله