اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مهرجان صيف صنعاء 00 اليمن والعالم العربي في مكان واحد

 

مهرجان صيف صنعاء 00 اليمن والعالم العربي في مكان واحد

صنعاء – المسلة – اكرم الجولحى

شهدت فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع اقبال منقطع النظير خلال يومها الثالث بحديقة السبعين اكتظ خلالها الحضور في مختلف خيام العروض الكبرى حيث قدمت الفرق العربية المشاركة عدد من المقاطع الفنية والفلكلورية التي تزخر بها بلادهم فقد حفلت الخيمة الرئيسية الكبرى بعروض فنية شيقة لفرقة الاهرام المصرية وفرقة الفنون الشعبية بمحافظة عدن وفرقة
 

محافظة لحج وفرقة انشاد محافظة ذمار والفنان محمد منصر من البيضاء واختتم الامسية الفنية في الخيمة الرئيسية الكبرى الفنان الشاب حسين محب.
 

فيما شهدت خيمة العوائل والنساء عرض مسرحية بقعة امل وعرض لفرقة الفنون المصرية وفرقة فنون عدن الشعبية وفرقة انشاد محافظة اب وفرقة الفنون الشعبية بمحافظة لحج وكان الفنان محمد القديمي من محافظة ابين هو مسك الختام في الخيمة الثانية الكبرى عوائل.
 

وكان الزخم والحماس حاضرا في الخيمة الكبرى الثالثة المخصصة للجاليات العربية والاسلامية والصديقة حيث قدمة الجالية التركية وفرقة الفنون السعودية وفرقة مولايا اللبنانية والطفيلة الاردنية للفنون عدد من الفقرات الفنية والفلكلورية الخاصة ببلدانهم وكانت فرقة فنون سقطرى الشعبية ضيفة خيمة الجاليات حيث ادهشت الحضور بفلكلور محافظة سقطرى.
 

هذا وستشهد فعاليات المهرجان في يومها الرابع اليوم الاربعاء تقديم عدد من الفقرات الفنية والتراثية والفلكلورية حيث ستشهد الخيمة الرئيسية الكبرى عرض لفرقة الطفيلة الاردنية وفرقة مولايا اللبنانية وستكون الخيمة الكبيرة عوائل ونساء على موقع مع عروض فنية لفرقة الفنون المصرية وفرقة الفنون السعودية خلال فترة بعد الظهيرة والمساء، كما ستشهد الخيمة الكبيرة الثالثة المخصصة للجاليات تقديم عروض فنية وتراثية للجالية السودانية وفرقة الاهرام المصرية والجالية الهندية وفرقة الفنون الشعبية من المهرة والجالية الهندية.
 

وقد تنوعت العروض المستمرة في مختلف الخيام والاجنحة الخاصة بالمحافظات والمؤسسات والجهات المشاركة حيث تعرض محافظة حضرموت الوادي والصحراء الحرف اليدوية والتقليدية والفضيات ونحت وترميم الخشب وحياكة المعاوز وعروض ازياء واواني والعمارة الطينية ومعرض السوق الشعبية وفي الجناح السقطري فقد تميز بقالمعروضات الجلدية والمنتجات الطبيعية الطبية والنباتية والمنتجات الصوفية والخزفية .
 

كما كان البخور العدني والعطريات حاضرة في جناح محافظة عدن والحلويات والفواكه في جناح محافظة لحج وكانت الثقافة حاضرة في جناح العاصمة الثقافية تعز من خلال الفنون والمعروضات المتنوعة كما امتاز جناح العاصمة السياحية محافظة اب بموروث المحافظة الخضراء.
 

وقد تنوعت العروض التعريفية بكل محافظة وما تحويه من خلال ما قدمته في اجنحته التي بلغت 23 جناح ضمت كل المحافظات اليمنية المختلفة.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled