Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تواصل فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع بحديقة السبعين

تواصل فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع بحديقة السبعين

 

صنعاء “المسلة” أكرم الجولحي …  تواصلت لليوم الثاني على التوالي بحديقة السبعين بصنعاء فعالیات مھرجان صیف صنعاء السیاحي السابع للعام الجاري 2014 تحت شعار : ” نحو یمنا آمنا ومستقر.. وسياحة مزدهرة ” .

يهدف المهرجان الذي يستمر أسبوع بمشاركة أكثر من 2500 عارض وعارضة من جميع المحافظات اليمنية ودول السعودیة ومصر والأردن ولبنان وفلسطين إلى تنشيط السياحة المحلية والبيئية والعالمية وتشجيع المنتجات والمشغولات الحرفية السياحية وتوفير أجواء ترفيهية وترويحية للزائرين والإمتاع والتسوق والفائدة لكافة شرائح المجتمع.

 

حيث نفذت خيمة الأسرة والطفل بمهرجان صيف صنعاء السياحي عدد من الأنشطة التي شملت مرسم الطفل الموهوب والشخصيات الكرتونية والأناشيد والنكت والرقص الطفولي وكذا الألعاب الشعبية وذلك إحياءا للتراث الشعبي اليمني الأصيل.

 

وأوضحت رئيسة مجموعة فعاليات الأسرة والطفل ” الباهر” شاذية قاسم أن عدد من الأطفال يمارسون هواية الرسم على لوحات فنية تتضمن حياة الطفولة والطبيعة والبيئة والأمن والاستقرار وبما يكفل تعزيز مواهبهم الإبداعية في هذا المجال .

 

وأشارت إلى أن هناك عدد من الأنشطة والفعاليات التي تحاكي التراث الشعبي لا سيما الأغاني التراثية والأهازيج .. مبينة أنه يتم توزيع جوائز عينية لأجمل أربع لوحات يرسمها الأطفال وكذا خمس جوائز نقدية يتم توزيعها يوميا .

 

إلى ذلك نفذت خيمة البيت الصنعاني اليوم ضمن فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع عدد من الأنشطة حول الرقص والأغاني الصنعانية لعدد من الفنانين، بالإضافة إلى أناشيد صنعانية من التراث اليمني الأصيل .

 

فيما قدمت فرقة شبوان بالخيمة التراثية التقليدية البيئية لمحافظة شبوة ضمن فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي ، عرض فني شبواني ” شرح بدوي ” ممزوجة بالمزمار والرقص الشعبي، في حين نفذت الخيمة التراثية التقليدية البيئة ” المأربية ” عرض فني للفرقة المأربية وعزف ” الربابة ” والعود.

 

كما أحيت فرقة الجالية السورية صباح اليوم مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع بخيمة الجاليات، بتقديم أغاني فلكلورية ورقصات شعبية تراثية سورية بمشاركة عدد من أبناء الجالية السورية بصنعاء .

 

وأوضح ممثل أبناء الجالية السورية الدكتور جلال الدين آلا أن مشاركة الجالية السورية في المهرجان شمل فقرات وأنشطة للفلكلور الشامي ” العراضة” ووصلات غنائية للمطرب السوري جهاد حزواني مع رقصات الدبكة وكذا وصلات غنائية وموشحات وقدود حلبية.

 

فيما أوضحت منسقة مخيم الجاليات العربية هدى الصباري أن الجاليات العربية ستقدم عدد من الأنشطة خلال أيام المهرجان وتعرض التراث والفلكلور الشعبي لكل دولة .. مبينة أن الجاليات العربية ستتواصل أنشطتها حتى نهاية المهرجان لعرض مورث وثقافة بلدانها وتقديم فقرات فنية وموسيقية وأناشيد ورقصات فلكلورية مختارة من التراث الشعبي لكل دولة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله