اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تركيا الاولى عالميا فى السياحة العلاجية

تركيا الاولى عالميا فى السياحة العلاجية

 

اسطنبول "المسلة" …. أصبحت تركيا المقصد الأول عالمياً للسياحة العلاجية لغايات عمليات التجميل وجراحة العيون بالليزر وزراعة الشعر.

 

أدت ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية خلال السنوات القليلة الماضية إلى زيادة في قطاع السياحة العلاجية، حيث لوحظ توجه العديد من المرضى إلى مختلف المناطق في تركيا من أجل إجراء أنواع الجراحة التجميلية.

 

ووفقاً لتقرير السياحة العلاجية في تركيا لعام 2017، فإن تركيا تعد من الدول المفضلة لدى مواطني الدول العربية في إجراءات زراعة الشعر1. كما سلط التقرير الضوء على شرائح ناشئة أخرى ضمن قطاع السياحة العلاجية في تركيا منها طب الأسنان والجراحة التجميلية ومعالجة العقم ومعالجة العيون.

وقد قال مصطفى أوزديمير، الملحق الثقافي والإعلامي في مكتب الثقافة والإعلام التابع للقنصلية العامة التركية في دبي: "يسافر المرضى إلى تركيا من كل أرجاء العالم بما في ذلك دول الخليج سعياً لإجراء عمليات تجميلية تمتاز بسرعة التعافي."

 

"في الواقع، هنالك حتى شركات تنظم رحلات إلى استنبول أو المناطق الغربية الجنوبية من تركيا من أجل إجراء العمليات وتلقي المعالجة، حيث يبحث المرضى عن مدى القرب الجغرافي وسمعة الدولة عند اختيارهم تركيا. لذلك تشهد البلاد زيادة في السياحة العلاجية ونتوقع أن تحقق نمواً كبيراً في المستقبل القريب."

يتلقى حوالي ربع مليون أجنبي العلاج في تركيا كل عام، وهي تفخر بوجود أطباء معتمدين في كافة التخصصات والمستشفيات الحاصلة على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة بعدد يزيد عن أي دولة في العالم ما عدا الولايات المتحدة.

 

ووفقاً للجمعية العالمية لجراحة التجميل، تحتل تركيا المرتبة التاسعة من حيث عدد جراحي التجميل الذين يصل عدده إلى 700 جراح مسجل كطبيب ممارس في تركيا بحسب MENAFN.

 

وأضاف أوزديمير: "يرغب الناس بأن تكون رحلتهم جزءاً من تجربتهم السياحية، حيث يختارون بعد إجراء العمليات البقاء في المدن ذات المناظر الجميلة في تركيا لاستعادة عافيتهم بسرعة، ومن هذه المدن فتحية واستنبول وأنتاليا ومرمريس وبودروم وكوساداسي."
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled