اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير السياحة اليمنى يدشن الملتقى الأول للجاليات ويوكد اهمية مشاركتها في مهرجان صيف صنعاء

وزير السياحة اليمنى يدشن الملتقى الأول للجاليات ويوكد اهمية مشاركتها في مهرجان صيف صنعاء

المسلة – صنعاء- صالة التحرير –  دشن وزير السياحة الدكتور  قاسم سلام سعيد – اليوم بصنعاءالملتقى الأول للجاليات العربية والأجنبية المقيمة في اليمن وبعض الجاليات اليمنية القادمة من دول الاغتراب حول التعريف بالماثر السياحية التي تفخر بها اليمن …. وخلال حفل تدشين الملتقى بحضور وكلاء وزارة السياحة وعدد من المهتمين .. شدد الوزير سلام على أهمية إشراك أبناء الجاليات اليمنية في دول الاغتراب للمساهمة الفاعلة ضمن منظومة الجذب السياحية لليمن والترويج لمنتجه السياحي وذلك باعتبارهم يمثلون السفراء الحقيقيين لهذا المنتج في بلدانهم.
 

 
وأشار الوزير سلام إلى أهمية السياحة كركيزة من ركائز الاقتصاد الوطني وذلك لدورها الفعال في ميزان المدفوعات واسهامها في تمويل الخطط والبرامج التنموية وتوفير فرص العمل .. مؤكدا في المقابل الاهمية التي يحتلها رفع مستوى جودة الخدمات السياحية في ظل عالم المنافسة الراهن.
 

 
وتطرق الوزير سلام الى اخر الترتيبات والتجهيزات المتعلقة بمهرجان صيف صنعاء السياحي السابع المقرر اقامته خلال الفترة من 24-31 اغسطس الجاري موكدا في الوقت نفسة أهمية مشاركة الجاليات اليمنية في مهرجان صيف صنعاء الامر الذي ستمكنهم من الاطلاع على حقيقة ما يعتمل في اليمن من نتائج وحوارات مثمره تؤكد واحدية الموقف لأبناء اليمن وإصرارهم على قهر جميع الصعوبات والتحديات ومضيهم نحو بناء اليمن الجديد بعيدا عن كل المحاولات التي تستهدف اليمن والنيل من سمعته وأمنه واستقراره وعراقة وأصالة شعبه العظيم.
 

 
وأكد الوزير سلام على أهمية الملتقى الاول للجاليات العربية والاجنبية في توسيع دائرة الشراكة بين اليمن والبلدان الاخرى التي يمثلها ابناء الجاليات العربية والاجنبية المشاركة، ولما فيه خدمة الاستثمارات السياحية وتوسيع حجم التبادل التجاري والثقافي والمعرفي وتبادل الخبرات وتعزيز قيم الحب والتسامح والاعتدال والاخاء والتعايش بين الامم والشعوب والسعي إلى ترسيخها كلغة بديلة عن لغة القوة ومنطق الاستقواء والاستعلاء على الاخر وثقافة الارهاب والاحتراب والاقتتال والكراهية التي تحاول أن تسود في الكثير من مناطق العالم على يد أمراء وتجار الحروب ممن لا هم لهم سوى التشوية بكل القيم والاخلاقيات والاديان التي أطرت العلاقات الانسانية بين بني البشر.
 

 
وخلال الملتقى الذي شاركت فيه نحو 20 جالية عربية واجنبية مقيمة في اليمن وممثلين عن الجاليات اليمنية القادمة من دول الاغتراب ..قدم عدد من ممثلي الجاليات العربية والاجنبية المشاركة في الملتقى عدد من المداخلات القيمة تناولت الاهمية التي يحتلها اليمن سياحيا على الخارطة السياحية الدولية وما يتمتع به من مميزات ومكونات ضمن نسيج منتجه السياحي الغني .. معربين عن الامتنان للمشاركة في فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع للعام الجاري 2014 م، باعتباره مناسبة للاقتراب من تفاصيل مكونات المنتج السياحي اليمني والتعرف على خصائص الشعب اليمني وموروثه وتراثه التاريخي والحضاري الاصيل والزاخر.
 

 
واشارت المداخلات إلى أهمية مثل هذه الملتقيات في عملية المساهمة الفاعلة ضمن منظومة الجذب السياحية لليمن وذلك بالنظر إلى توقيتها في مثل هذه الفترة من تاريخ اليمن والتي تتطلب من الجميع بدون استثناء الاصطفاف الوطني حول قيادته السياسية ممثلة برئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي والالتفاف حول نتائج ما خرج به مؤتمر الحوار الوطني الشامل باعتبارها خارطة طريق عملية تؤسس لمستقبل مشرق لليمن بما يصون امنه واستقراره ووحدته ويحفظ له عراقة واصالة شعبه العظيم.
 

 
يشار هنا ان الملتقى يهدف الى التعريف بالماثر السياحية التي تزخر بها اليمن واهمية دور الجاليات في رفد العمل السياحي والدعوة الى تشجيع الاستثمار السياحي ودور الجاليات في الحفاظ على امن واستقرار اليمن ومشاركة التسامح والمحبة بين اوساط الجاليات ورعايا الدول الصديقة والشقيقة التاكيد بان اليمن يزخر بمعالم سياحية رائعة ينبغي إبرازها والتعريف بمكانة اليمن سياحيا تعزيز علاقات الشعب اليمني بالدول الصديقة والشقيقة واهمية دور الجاليات اليمنية المقيمة في دول الاغتراب وربطهم بثقافتهم السياحية وحثهم على إقامة الاستثمار السياحي في الوطن …

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled