اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مقتل المرشح الاشتراكي لرئاسة البرازيل في تحطم طائرته

مقتل المرشح الاشتراكي لرئاسة البرازيل في تحطم طائرته

 

سانتوس "المسلة"….  تلقت الحملة للانتخابات الرئاسية التي ستجري في تشرين الاول (اكتوبر) المقبل في البرازيل نبأ محزناً أمس الاربعاء بعد مصرع المرشح الاشتراكي ادواردو كامبوس في حادث تحطم طائرته، لكن يمكن ان تترشح بدلا منه سيدة تتمتع بنفوذ كبير في مواجهة الرئيسة ديلما روسيف.

 

وقتل المرشح الذي يحل ثالثاً في التصويت التجريبي في البرازيل بتحطم طائرته الخاصة في منطقة سانتوس السكنية على ساحل ساو باولو جنوب شرق البرازيل.

 

واعلنت الرئيسة روسيف (66 عاما) على الفور الحداد الوطني لثلاثة ايام وعلقت حملتها للفترة نفسها.

 

وقالت الرئيسة البرازيلية المرشحة لولاية جديدة في بيان ان "كل البرازيل في حداد. فقدنا برازيلياً عظيماً هو ادواردو كامبوس وفقدنا رفيقاً كبيرا".

 

وكان كامبوس في التاسعة والاربعين من العمر ومتزوجاً وله خمسة ابناء. وهو الحاكم السابق لولاية برنامبوك شمال شرق البرازيل.

موقع الحادث

 

وقال سلاح الجو البرازيل في بيان ان الطائرة من نوع "سيسنا 560 اكس ال" واقلعت من ريو دي جانيرو متوجهة الى غواروخا في ساو باولو. وعند استعدادها للهبوط، ارتفعت الطائرة مجددا بسبب سوء الاحوال الجوية، ثم فقدت المراقبة الجوية الاتصال مع الطائرة.

 

وكانت الطائرة تقل في المجموع سبعة اشخاص هم خمسة ركاب وطيارين اثنين، قتلوا جميعاً.

 

وكامبوس الذي ينتمي الى الحزب الاشتراكي البرازيلي وحل ثالثاً في استطلاعات الرأي كان سيخوض السباق الى الرئاسة في الخامس من تشرين الاول (اكتوبر) في مواجهة الرئيسة روسيف (حزب العمال) والاشتراكي الديموقراطي ايسيو نيفيس.

 

وكانت ترشحت معه مارينا سيلفا لموقع نائب الرئيس وهي نشيطة في حماية البيئة. ولكنها لم تكن معه على الطائرة ولم تتمكن من الادلاء باي تصريح لشدة تأثرها.

 

وفي حال اختارها من قبل حزبها مرشحة للرئاسة، فستواجه روسيف خصماً اكثر تعقيداً. فسيلفا التي شغلت منصب وزيرة البيئة في الماضي تتمتع بشعبية كبيرة وجاءت في المرتبة الثالثة في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 2010 بحصولها على 19 بالمئة من الاصوات. وقد ترشحت حينذاك باسم الخضر دعاة حماية البيئة.

 

وفي رد فعل على هذا النبأ، سجلت بورصة ساو باولو وهي اكبر اسواق المال في اميركا اللاتينية تراجعا نسبته 1,53 بالمئة.

 

وكان كامبوس الذي درس الاقتصاد ويتمتع بشعبية كبيرة حاكما لولاية برنامبوك من 2007 الى 2014 ويقدم نفسه على انه بديل للحزبين اللذين يحكمان البرازيل منذ عشرين عاماً الحزب الاشتراكي الديموقراطي وحزب العمال.

 

وقال الحزب الاشتراكي البرازيلي "فقدنا كامبوس بينما البرازيل في اشد الحاجة الى وطنيته وكفاءته".

 

وقال خصمه ايسيو نيفيس (53 عاما) ان "البرازيل فقدت احد اهم سياسييها الموهوبين ورجلاً كافح دائما من اجل افكاره المثالية". واضاف "انها خسارة لا تعوض".

 

وكانت الطائرة مخصصة لحملة كامبوس الانتخابية التي كان يجب ان تبدأ في 19 آب (اغسطس). وكان بين ركابها خصوصاً صحافي ومصور المرشح وسائقه. وعند وقوع الحادث كانت الامطار تهطل بغزارة.
 

وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled