Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

قطاع الضيافة بقطر يتوقع نمو حجوزات الفنادق خلال أغسطس الحالى

 قطاع الضيافة بقطر يتوقع نمو حجوزات الفنادق خلال أغسطس الحالى
 
 
الدوحة "المسلة" …. أكد مسؤولون بقطاع الضيافة القطري أن مستويات أداء القطاع خلال العام الجاري إيجابية جداً، نتيجة استمرار ارتفاع وتيرة الحجوزات، رغم زيادة عدد الفنادق والغرف مقارنة مع العام الماضي. 
 
 
وتجاوزت معدلات إشغال الفنادق خلال عطلة عيد الفطر في قطر أكثر من %80 في العديد من فنادق الـ4 والـ5 نجوم، فيما وصلت إلى %100 في عدد من الفنادق، وجاء غالبية السياح الذين زاروا الدوحة من دول الخليج. 
 
 
وأكد المسؤولون أن استمرارية النمو مع زيادة عدد الغرف ترجع في الأساس إلى دور الهيئة العامة للسياحة، والتي أسهمت بشكل كبير في جذب المزيد من السياح من مختلف الأسواق ومن أسواق جديدة أيضاً. 
 
 
وأسهم تنظيم الهيئة لمهرجانين اثنين خلال أغسطس الحالي، مهرجان «يالعايدو» ومهرجان الصيف، في تشجيع العائلات على قضاء عطلة عيد الفطر وموسم الصيف في الدوحة. 
 
 
 
كما أكد هؤلاء بحسب "العرب" على أن القطاع الفندقي في قطر يعتبر من أبرز القطاعات المساهمة في تنشيط حركة السياحة داخل البلاد، مشيرين إلى أن العروض التي تقدمها فنادق الدوحة تسهم في جذب كافة شرائح المجتمع المحلي والإقليمي والعالمي. وقالوا إن قطر تمتلك مقومات سياحية كبيرة تمكنها من مضاعفة معدلات نمو القطاع السياحي، مشيرين إلى أن القطاع الفندقي أحد أبرز هذه المقومات. 
 
 
وقال تقرير حديث لشركة الأصمخ للمشاريع العقارية: إن قطاع الفنادق شهد نمواً كبيراً في رأس المال خلال الفترات الماضية نتيجة لتنفيذ خطط التنمية السياحية في إطار التنوع الاقتصادي، مشيراً إلى أن العام 2014 شهد منذ بدايته حتى الآن افتتاح عدد من الفنادق الجديدة من فئات مختلفة منها عدد من فنادق فئة «5» نجوم. 
 
 
وأوضح التقرير بأن عدد الفنادق وصل إلى أكثر من 100 فندق، وازداد عدد الغرف الفندقية بنسبة %25 خلال النصف الأول من العام الحالي لتصل إلى قرابة 17 ألف غرفة مقابل 11500 غرفة في العام 2011. 
 
 
وأشار التقرير إلى أن %80 من هذه الغرف من فئة 4 و5 نجوم. وبيّن تقرير الأصمخ أن من ضمن الخطط السياحية في قطر إنشاء 70 فندقاً خلال 5 سنوات، لتضيف 17 ألف غرفة فندقية جديدة إلى السوق، مشيراً إلى أن %85 من هذه الغرف من فئة 4 و5 نجوم، مضيفاً أن التوقعات تشير إلى افتتاح عدد من فنادق فئة 5 نجوم خلال العام الحالي 2014.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله