اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المرجع اليعقوبي يدعو “ابناء الصدرين” الى القيام بالاصلاح السياسي والاجتماعي فى العراق

 خلال لقاءه جعفر الصدر
 
 
المرجع اليعقوبي يدعو "ابناء الصدرين" الى القيام بالاصلاح السياسي والاجتماعي فى العراق
 
 
 
النجف الاشرف "المسلة" فراس الكرباسى …. أبدى سماحة المرجع الديني الشيخ محمـد اليعقوبي، الثلاثاء، اهتماما كبيراً بجمع وتصنيف ونشر الاثار المباركة التي خلّفها المرجع الشهيد محمد باقر الصدر لأنها ثروة إنسانية وقفزة حضارية لا تختص بأهل ديانة او قومية او دولة معينة، وهذا ما يفسّر إقدام الحكومة الروسية مؤخراً على اقامة نصب الشهيد في مدخل احدى جامعاتها الشهيرة في موسكو.
 
 
وقال المرجع اليعقوبي لدى استقباله جعفر نجل الشهيد محمد باقر الصدر بمكتبه في النجف الاشرف : ان هذه المسؤولية تحتاج الى تعبئة جهود عدد من العلماء والمفكرين والكتّاب وانضمامها في عمل مؤسساتي ممنهج لإنجاح هذا المشروع والانطلاق نحو مراحله اللاحقة لتحليل الافكار وشرحها وبيانها وترجمة هذه الموسوعة الى مختلف اللغات والسعي لإيصالها الى البلدان كافة.
 
 
وفي جانب من لقاء سماحة المرجع اليعقوبي مع الضيف الكريم تناولا بشكل مفصّل الوضع السياسي والانساني المتدهور في مدن العراق وتشخيص اسبابه والمسؤولين عنه وكيفية الخروج من هذا المأزق الخطير والكارثة الكبرى التي عمّت كل اطياف الشعب العراقي وامتّد شرها الى ما هو اوسع من ذلك .
 
 
كما شمل الحديث مناقشة الخطوات العلمية التي ينبغي لأبناء مدرسة الشهيدين الصدرين (قدس الله روحيهما) اتخاذها للقيام بدورهم المتوقع في الاصلاح السياسي والاجتماعي والاخلاقي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله