اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ماليزيا تطالب بمنح حقوق الوصول الكامل والامن إلى موقع حطام الطائرة في أوكرانيا

ماليزيا تطالب بمنح حقوق الوصول الكامل والامن إلى موقع حطام الطائرة في أوكرانيا

 

كوالالمبور "المسلة"….طالبت ماليزيا بمنح حقوق الوصول غير المحدود إلى موقع حطام طائرة الخطوط الجوية الماليزية /إم إتش17/ وضمان الأمن لموظفيها وفريق التحقيق المشترك الدولي.

كما تطالب ماليزيا بمنح حقوق البحث عن جثمان الضحايا، وتحديده وترحيله إلى أرض وطنه، جاء ذلك على لسان وزير النقل السيد /ليو تيونغ لاي/ معرباً عن قلق كوالالمبور من ظاهرة منع الفريق الدولي بشكل مستمر من قبل الإنفصاليين من الدخول إلى موقع تحطم الطائرة في دونيتسك في شرق أوكرانيا.

 

وأضاف الوزير الذى وصل إلى هنا أمس الأحد لـ برناما أن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا (أوه إس سي إيه) هي الهيئة الدولية الوحيدة التي سُمحت حتى الآن للوصول إلى موقع حطام الطائرة لفترة زمنية قصيرة جداً.

 

وأشار إلى أن الحكومة الأوكرانية قد أعلنت تعذرها عن تأمين ممر آمن للوصول إلى موقع الحادث وضمان الأمن بداخل وحول المنطقة للفرق الدولية.

 

جدير بالذكر أن فريق تحقيق دولي يضم الممثلين من هولندا وماليزيا والمملكة المتحدة والمسؤولين من فرع تحقيق الحوادث الجوية (أيه أيه آي بى) ومجلس سلامة النقل الوطني (إن تي إس بي) في الولايات المتحدة.

 

أما فريق تحقيق خاص من ماليزيا فيضم /133/ ضابطاً وعدة رجال مكافحة الكارثة، وخبراء الطب الشرعي والخبراء التقنيين والطبيين، حيث كانوا قد وصلوا العاصمة الأوكرانية يوم السبت.

 

كانت طائرة /إم إتش17/ من طراز بوينغ /777-200إي أر/، يعتقد أنها أسقطت بصاروخ أرض جو خلال رحلة من أمستردام إلى كوالالمبور يوم الخميس الماضي، وعلى متنها /298/ شخصاً، قد تحطمت في منطقة دونيتسك، شرق أوكرانيا، وهي منطقة يسيطر عليها الإنفصاليون الموالون لروسيا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled