اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

فرعون : سنطلق استراتيجية للسياحة الريفية لـ5 سنوات

فرعون : سنطلق استراتيجية للسياحة الريفية لـ5 سنوات

 

بيروت " المسلة " … أعلن وزير السياحة ميشال فرعون انه سيطلق استراتيجية وطنية للسياحة الريفية على مدى خمس سنوات "تكون حلقة متكاملة تهدف الى تشجيع السياحة الداخلية والخارجية والريفية". وتحدث فرعون خلال تفقده اعمال تنظيف مجرى نبع الصفاء ومحيطه، والتي تنظمها جمعية "درب الجبل اللبناني"، بالتعاون مع بلدية عين زحلتا – نبع الصفا ومحمية أرز الشوف.

وانطلقت مسيرة من محيط مطاعم نبع الصفا، شارك فيها الى فرعون، رئيس بلدية عين زحلتا ادوار مغبغب، رئيس بلدية الباروك ايلي نخلة ورئيس بلدية معاصر الشوف شارل نجيم، حيث تفقد المشاركون عملية تنظيف مجرى النبع من النفايات الصلبة والتي شارك فيها وفد من المتطوعين من بلدة عين زحلتا ومحمية ارز الشوف وجمعية "درب الجبل".

ويأتي هذا النشاط ضمن سلسلة من نشاطات التنظيف التي تنظمها جميعة "درب الجبل" في مختلف القرى الواقعة قرب مسار الدرب، في اطار برنامج التوعية عن اهمية الموارد المائية على درب الجبل المنفذ من الجمعية بتمويل من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية. ثم عقد مؤتمر صحافي تحدث فيه مغبغب عن "اهمية الزيارة التي تعتبر الاولى لمسؤول الى عين زحلتا ونبع الصفا البلدة المشهورة بمياهها التي تروي كل قرى الشوف وخصوصا بيت الدين بواسطة القناة التي خططها "اخوت شاناي" والتي تروي قرى الجبل كاملا".

وشدد فرعون على ان "السياحة البيئية في هذه المنطقة مهمة جدا وخصوصا في هذه البلدة التي فيها ينابيع تؤمن المياه للكثير من القرى"، مشددا على "اهمية النيابيع في دعم السياحة البيئية من خلال المحافظة على نوعيتها وترشيد استهلاكها في القطاع السياحي، مشيرا الى "ازمة المياه الناتجة من كارثة طبيعية، لذلك نعمل على معالجتها مع كل المعنيين".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled