اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مجموعة الجابر توقع مذكرة تفاهم مع شركة الاتحاد للقطارات

مجموعة الجابر توقع مذكرة تفاهم مع شركة الاتحاد للقطارات

المجموعة تتجه لاستخدام السكك الحديدية لتعزيز عملياتها

القاهرة: سعيد جمال الدين

 

"المسلة"…. قامت شركة الجابر لخدمات التأجير، أحد الشركات التابعة لمجموعة الجابر والتي تدير شركة الجابر للكسارات والمحاجر،فى بيان لها تلقت " المسلة  "نسخة منه إنها قامت بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة الاتحاد للقطارات، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الامارات العربية المتحدة، لاستخدام النقل بالسكك الحديدية في عملياتها اللوجستية.

وسوف تقوم المذكرة، والتي وقّع عليها كلاً من المهندس فارس سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الاتحاد للقطارات، وسعادة خليفة عبيد الجابر، عضو مجلس إدارة مجموعة الجابر، بترسيخ تعاون استراتيجي بين الطرفين، كما ستمكن شركة الجابر للكسارات والمحاجر من نقل منتجاتها بصورة أوفر وأقل استهلاكاً للوقت.

وبحلول عام 2019، ستتمكن شركة الجابر من نقل منتجاتها المتعددة مثل الأحجار والرمل وغيرها من المواد المجمعّة من محطة التحميل في منطقة شوكة برأس الخيمة إلى مناطق التنزيل في ميناء صقر ومنطقة جبل علي في دبي والمنطقة الصناعية والرويس بأبوظبي بالإضافة إلى العين.
وتعليقاً على ذلك، قال المهندس فارس سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الاتحاد للقطارات: "يسرنا توقيع هذه الاتفاقية، فنحن نؤمن بأن السكك الحديدية سوف تقدم منافع كبيرة لمجموعة الجابر في المستقبل. نحن نفخر بالعمل مع الشركات الوطنية الكبيرة كهذه، فهذا جزء هام للغاية من استراتيجيتنا. وستقدم خدماتنا أكثر الحلول استدامة في مجال النقل والخدمات اللوجستية للشركات الإماراتية."

من جانبه، قال سعادة خليفة عبيد الجابر: "نحن فخورون للغاية بأن ندخل في هذه الاتفاقية الهامة مع شركة الاتحاد للقطارات. فنحن أساساً نساهم في تطوير البنية التحتية لهذا المشروع الراقي، ونتطلع لتعزيز العمليات اللوجستية لشركة الجابر للكسارات والمحاجر من شبكة القطارات التي ستمتد لمسافة 1,200 كيلومتر. هذه الاتفاقية تقدم أكثر الخدمات استدامة في مجال النقل بدولة الإمارات العربية المتحدة."

وسيقدم مشروع السكك الحديدية عند اكتماله خدماته لكلاً من الشحن والركاب على مسافة 1,200 كيلومتر تقريباً عبر دولة الإمارات العربية المتحدة. سوف يقوم القطار بالربط بين المناطق الحضرية والمناطق المحيطة، وتسهيل عملية التجارة، وفتح وسائل تواصل، وتعزيز التنمية الاقتصادية عبر الإمارات السبع. كما سيشكل القطار جزءً حيوياً من شبكة قطارات مجلس التعاون الخليجي، حيث سيقوم بربط الإمارات العربية المتحدة بالمملكة العربية السعودية عن طريق الغويفات في المنطقة الغربية، وبسلطنة عمان عن طريق العين شرقاً.

تعد شركة الجابر لخدمات التأجير ذ.م.م إحدى أكبر شركات مجموعة الجابر، حيث تم إطلاقها عام 2009 لتعمل كهيئة مستقلة لتقديم الخدمات اللوجستية وحلول النقل لقطاعات الإنشاء والنفط والغاز والصناعة في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج. تتضمن الإدارة اللوجستية لشركة الجابر لخدمات التأجير معدات وماكينات ومركبات لخدمات التعيين والمبيعات والصيانة والتصليح من خلال أحدث التكنولوجيا وموظفين على أعلى مستوى. تدير الشركة مخزون قطع الغيار الخاص بالمجموعة والتي تتكون من 14,000 وحدة، منهم 7,000 مملوكة لشركة الجابر لخدمات التأجير بدءا من النقل الأرضي الثقيل وحتى المركبات الخفيفة.

وقد تم تأسيس شركة الاتحاد للقطارات عملاً بالمرسوم الاتحادي رقم ۲ لعام ۲۰۰۹، لتقوم بتطوير وتشغيل شبكة السكك الحديدية لنقل الركاب والبضائع لدولة الإمارات العربية المتحدة. وسيتم إنشاء شبكة سكك الحديد على مراحل بهدف ربط أهم المراكز السكنية والصناعية في الدولة، والتي ستشكل جزءاً مهماً من شبكة السكك الحديدية التي يتم إنشاؤها في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled