اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

زيادة الاسعار بشرة خير .. بقلم اشرف سركيس

زيادة الاسعار بشرة خير

بقلم / اشرف سركيس

أستفزنى جدا وأثار غيظى وحزنى ما شاهدته اليوم على مواقع التواصل الاجتماعى من ردود فعل وسخرية وأستياء كل اطياف الشعب بكل فئاته وطبقاته من قرار الحكومه برفع سعر المحروقات والسجائر والكحوليات بل وأمتد لبعض المظاهرات الخفيفه كما حدث من بعض الصيادين فى مدينه رشيد اعتراضا منهم على رفع اسعار السولارالذى يستخدمونه لتسيير المراكب، وكذلك فى بعض المناطق الاخرى من مشاحنات بين الركاب والسائقين.

   وذلك لتغطية جزء من عجز الموازنة البالغ هذا العام 240 مليار جنيه أى ما يعادل (نحو 34 مليار دولار) وعجز الموازنة الحكومية مفهومه للناس البسطاء هو ان الحكومة تنفق اكثر مما تحصل عليه…   فجملة الايرادات المتوقعة عن ميزانية 2014/2015 مبلغ نحو 549 مليار جنية بينما تصل النفقات إلى 789 مليار جنية.

 

من أين اذا ستغطى الدولة كل هذا العجز والى متى سيزداد حجم الدين الداخلى المحلى والخارجى؟؟

  فكان لابد من فترة من التقشف وخفض الدعم للسماح بعمل أصلاحات في الاقتصاد المتأزم. فلا بديل عن حزمة من التشريعات والقرارات الاقتصادية، ومنها رفع الدعم وتوجيهه للتعليم والصحة ورفع الأجور وغيرها لمواجهة أزمة البلاد. وتلك القرارات ستعمل على سد عجز الموازنة وتخفيض فوائد خدمة الدين، و ستجعل مصر ليست في حاجة إلى مساعدة أشقائها العرب.

"وقد اقر رئيس الوزراء بان تلك القرارات من أجل الغلابة وليس ضدها، وان الحكومة أمامها جبال من التحديات، والدعم سوف يتم توجيهه لشىء يستفيد به المواطن الفقير فى التعليم والصحة والاسكان والنقل والمواصلات.

وأنا أتسائل من منا لا يملك هاتف محمول ويقوم بدفع 100 جنيه على الاقل فى خدمات الانترنت وغيرها – ومن منا لا يجلس على المقهى لمتابعه مبااريات كاس العالم ويدفع 10 جنيه على الاقل فى تدخين الشيشه – وكم منا يقوم بدفع الكثير من راتبه فى تدخين السجائر..!؟

وأنا اناشد المصريين بأن يتكاتفوا ويكونوا يد واحدة فى حب الوطن وأن نقوم بشد الحزام لنعبر تلك المرحلة الحرجة من تاريخ الوطن، فحب الوطن ليس النزول للشارع والرقص على أغنية بشرة خير أو النزول فى الشوارع بالاعلام عندما يفوز منتخبنا ببطولة افريقيا أو تنظيم مواكب السيارات ورفع الايادى وصور الرئيس السيسى بعلامة النصر على أغنية تسلم الايادى..

  فلابد أن نكون على مستوى الوعي لما يجري حولنا وفي وطننا من تسارع للاحداث وأن نتقى الله قولا وفعلا في بلدنا وضرورة المحافظة عليه من الجميع. فامن وطننا مسئوليه وطنية

اشرف سركيس
[email protected]

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled