اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الدول الخليجية تجذب السائحين بالمهرجانات الرمضانية

الدول الخليجية تجذب السائحين بالمهرجانات الرمضانية  

تستعد دول خليجية لاطلاق مهرجانات رمضانية وترفيهية وتسوق لاستقطاب السائحين العرب خلال اشهر الصيف، وجذب الاسر الخليجية لقضاء الاجازات في بلادهم بدلا من السفر للخارج. واعلنت هيئات ودوائر السياحة في السعودية والامارات وقطر وعمان ان اشهر الصيف ستشهد فعاليات متنوعة ومسابقات وجوائز بالملايين وسيارات وكيلو جرامات من الذهب لجذب المتسوقين والسائحين.

 

شعار

 

وقال الشيخ سالم بن عوفيت رئيس بلدية ظفار بسلطنة عمان ان السلطنة تستعد لاطلاق مهرجان صلالة السياحي الشهر المقبل. وذكر ان المهرجان سينطلق تحت شعار (عمان الحب) وسيقدم مجموعة متنوعة من الفعاليات السياحية والثقافية لجذب السائحين الخليجيين والعرب.

 

جذب

 

وفي السعودية، جذب مهرجان «جدة غير» مئات الالاف من السائحين ليستمتعوا بـ 70 مدينة ترفيهية ومنتجعا سياحيا و360 مركزا ومجمعا تجاريا. وتوقعت اللجنة المنظمة للمهرجان ان يصل عدد السائحين في نهاية المهرجان الى ثلاثة ملايين زائر من داخل المملكة وخارجها وتحقيق ايرادات تفوق ثلاثة مليارات ريال.

 

وقال حسن بن ابراهيم رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان انه تم توزيع ثلاثة كيلو جرامات من الذهب الى جانب تخصيص 9 سيارات توزع كجوائز على السائحين والمتسوقين.

 

حملة

 

وفي الامارات، قالت ليلى سهيل المدير التنفيذي لموسسة دبي للمهرجانات ان الموسسة ستطلق حملة «رمضان في دبي»، والتي تتضمن مجموعة من الفعاليات والانشطة الاجتماعية والثقافية، من بينها «سوق رمضان الليلي» الذي يعرض طيفا كبيرا من المنتجات التي تجذب المتسوقين من مختلف الجنسيات، وسيتمكن زوار السوق من الحصول على فرص للفوز بثلاث سيارات.

 

واضافت تم رصد مليوني درهم (550 الف دولار) جوائز توزع على المتسوقين في دبي خلال ايام عيد الفطر. كما تستعد الامارة لاطلاق العديد من العروض والانشطة العالمية التي تقدم للمرة الاولى في المنطقة خلال مهرجان «مفاجات صيف دبي» الذي ينطلق في اغسطس المقبل.

 

فعاليات

 

وفي العاصمة القطرية الدوحة، كشفت الهيئة العامة للسياحة ان مهرجان الصيف المقرر انطلاقه خلال الاسابيع المقبلة، سيتضمن مجموعة من الفعاليات والنشاطات الترفيهية المشوقة لجذب العائلات العربية. وقال راشد القريصي مدير التسويق في الهيئة «يتضمن المهرجان عروض (ديزني على الجليد)، بمشاركة اكثر من 100 شخصية كرتونية عالمية» الى جانب عروض ترفيهية.

 

وقال معتز الخياط، رئيس مجلس ادارة وكالة «جوري» للسياحة والسفر في قطر ومنطقة الخليج «تلقت شركتنا السياحية كما كبيرا من طلبات السياح من مختلف الجنسيات العربية والاجنبية، من الراغبين بقضاء سياحة عائلية، والراغبين بالسياحة والاستجمام بعد زيارة عمل قصيرة، والراغبين بالاستفادة من العروض».

 

وتابع الخياط «ننتظر ان نشاهد مجموعة واسعة من العروض المتنوعة خلال مهرجان صيف قطر مثل العروض الموسيقية اضافة الى عروض السيرك والالعاب النارية».

البيان

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled