اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

قلعة ماتشو بيتشو جوهرة السياحة في بيرو

قلعة ماتشو بيتشو جوهرة السياحة في بيرو

 

ليما "المسلة"… ستمدد مواعيد زيارة قلعة ماتشو بيتشو حتى المساء بحلول نهاية السنة الحالية، إلا أن زيارة العراة لا تزال محظورة، وفق ما أعلنت وزيرة الثقافة البيروفية ديانا الفاريز كالديرون.

 

وعلى رغم أن الموقع العائد الى ما قبل الغزو الاسباني يُعتبر جوهرة السياحة في البلاد، لم يرفع عدد الزوار الذين يُسمح لهم بدخوله يومياً وهو ثلاثة آلاف شخص كما أوضحت كالديرون في إطار الاعلان عن إجراءات تهدف الى تحسين استقبال السياح.

 

وقالت لـ أ ف ب: «إن الدوام الجديد سيسمح بترشيد الزيارات لأن فترة قبل الظهر تشهد 90 في المئة من الزيارات، فيما 10 في المئة من الزوار يأتون في فترة بعد الظهر».

 

وشدّدت على أن «ماتشو بيتشو جميلة في فترة بعد الظهر خصوصاً عند الغسق»، من دون أن تعطي أي تفاصيل عن الدوام الجديد خصوصاً أن المكان لا يحظى بالتيار الكهربائي.

 

ومن الخدمات التي ينبغي تحسينها سريعاً، المراحيض ومدخل الموقع الذي غالباً ما يعاني من الاكتظاظ.

 

وأتى الإعلان إثر إدراج طرق الانكا في قائمة التراث العالمي للبشرية الاسبوع الماضي. ويؤدي جزء من هذه الدروب الى ماتشو بيتشو ويجتازه يومياً مئات السياح.

 

أما بالنسبة إلى الزوار العراة فأكّدت الوزيرة أن «الأمر غير ممكن» مستبعدة إمكان التخفيف من هذا الإجراء الذي أُقرّ في آذار (مارس) عندما بدأ زوار أجانب التنزّه أو التأمل عراة في القلعة.

 

وماتشو بيتشو هي أحد رموز حضارة الانكا وأدرجتها اليونيسكو عام 1983 في قائمتها للتراث العالمي وهي تعود الى القرن الخامس عشر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled