Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شبرياني جزيرة ياس يعود مجددا

شبرياني جزيرة ياس يعود مجددا
 

 
أسلوب الطهي الإيطالي الأسطوري يأتي في حلة مميزة ضمن أجواء ذات تصاميم جديدة وإطلالة على المرسى
 

 
دبى – المسلة – نشرة صحفية – منذ افتتاحه المهيب في عام 2010، استطاع هذا المطعم المميز، الذي يعد بمثابة جوهرة متلألئة في جزيرة ياس قبالة مرسى اليخوت، أن يجذب المشاهير وعشاق المأكولات من مدينتي أبوظبي ودبي. وبعد خضوعه لعملية تجديد واسعة النطاق إلى جانب مشروع توسعة مرسى ياس في عام 2013 تم افتتاح شبرياني جزيرة ياس بأسلوب عبر عن أفضل حالاته، ليقدم لضيوفه أفخر أنواع الماكولات الإيطالية مع مجموعة من الأطباق اليابانية التقليدية المعدة ضمن ركن خاص.
 

 
تتجسد فلسفة الخدمة التي يؤمن بها شبرياني من خلال "خدمة الآخرين كما تود أن تخدم نفسك"، والتي تم تعريفها أول مرة من قبل المؤسس جيسيبي شبرياني في عام 1931 مع افتتاح هاريز بار في مدينة البندقية، وما زالت هذه الفلسفة مقترنة بشبرياني منذ 83 عاما. وبرز هذا الاسم الخالد في عالم الضيافة، حيث زاره العديد من المشاهير أمثال إرنست همنغواي وهمفري بوغارت، كما يعد الموطن الأصلي لكوكتيلات البيليني منذ عام 1948 والكارباتشيو منذ عام 1950 مما يتيح الفرصة لضيوفه من أبوظبي ودبي الاستمتاع بمذاقها اللذيذ.
 

 

 

 

 
 
جلب شبرياني جزيرة ياس معه روح الضيافة الإيطالية من خلال تجارب فردية مبتكرة بعناية يستمتع فيها جميع ضيوفه. فمن خلال 90٪ من أفرادد فريق العمل الذين يقدمون تجارب طعام مميزة إلى جانب خدمة المثالية، والتي تنحدر أصولهم من إيطاليا، يعتبر هذا المطعم نفسه من الوجهات المميزة التي تجسد مفهوم تناول الطعام الفاخر بأسلوب متواضع مع عدم التركيز على الأشياء المادية فحسب، بل مع روح التعامل الراقي الذي يرافق تقديم الخدمة لتضفي إحساسا لا يوصف على تجربة تناول الطعام. وفي كلمات عبر فيها أريغو شبرياني، ابن جيسيبي شبرياني بخصوص ذلك قائلا: "تعتبر لمسات الترحيب والعناية الخاصة من أهم العوامل التي يجب أن يمتاز بها مجال الضيافة، وهي التي تعطي للضيوف تجربة متكاملة وبأسلوب مختلف، وتعتبر انعكاسا لروح فريق العمل الذي يشرف على تقديم الخدمات إلى جانب تجارب تناول الطعام ".
 

 
 
أما بالنسبة لقائمة الطعام، فهي تضم تشكيلة شهية من المأكولات التي تأخذ الضيوف في رحلة ممتعة نحو عالم الطهي الإيطالي، حيث يتم تقديم المأكولات والمشروبات بأسلوب مثالي يمتاز بالبساطة. كما تمتاز بمجموعة من الأطباق المميزة من هاريز بار والمأكولات الإيطالية التقليدية بما فيها التاغليوليني المنزلي المخبوز بالفرن مع البريسولا أو شريحة الواجيو ريب آي المشوية والطرية، والتي يتم تقديمها مع الهندباء المطهوة ببطء. ومع إعادة فتح أبوابه في أكتوبر عام 2013 أضاف شبرياني جزيرة ياس قسم شهير لسوشي ال "يوتو" في الصالة، ليعطي بذلك للزوار خيارا لتذوق المأكولات من القائمة اليابانية التقليدية بما في ذلك سمك القد الأسود المشوي، مع طبق جانبي من الفاصوليا الخضراء، فطر الشيتاكي والطماطم الكرزية مع صلصة الترياكي.
 

 

 

 

 

 
يتسع شبرياني جزيرة ياس لما يقارب 300 ضيفا، ويمتد على مساحة 12115 قدم مربع، بالإضافة إلى 130 مقعدا في الشرفة المطلة على المرسى و 50 مقعدا في الصالة. ويستضيف هذا المطعم الحفلات الصغيرة والفعاليات الكبيرة على حد سواء، ويوفر غرفة طعام حصرية تتسع لقرابة 30 ضيفا، وكذلك منطقة خاصة تتسع ل 50 ضيفا مع مطبخ منفصل ومنطقة خدمة. كما يضم صالة سيجار تمتاز بتقديم أنواع فاخرة من السيجار يتم لفها فورا عند الطلب خلال فترة موسم سباقات الفورميولا وان.
 

 
ومن جانبه صرح مدير عام شبرياني جزيرة ياس ماركو بويت قائلا: "نحن محظوظون جدا بفرصة مواكبة مسيرة التطور المستمرة التي تشهدها جزيرة ياس منذ أربعة أعوام وتزامنا مع هذا التطور، قمنا بتجديد المطعم والصالة لإظهار الأناقة البسيطة التي تشتهر بها علامة شبرياني إلى جانب لمسات الضيافة الإيطالية في الشرق الأوسط.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله