Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الباكر يشارك في الاحتفال بتوسعة مطار «لندن هيثرو»

الباكر يشارك في الاحتفال بتوسعة مطار «لندن هيثرو»

 

لندن " المسلة " … انضم أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، إلى جلالة الملكة إليزابيث الثانية وسمو الأمير فيليب دوق أدنبره خلال حفل افتتاح مبنى 2 الجديد -المسمى أيضاً بمبنى الملكة– في مطار لندن هيثرو، بعد نحو 60 عاماً من افتتاح مبنى 2 الأصلي.  وحضر حفل الافتتاح الرسمي الباكر الذي يتولى منصب عضو غير تنفيذي في شركة مطار هيثرو القابضة المحدودة، إضافة إلى عدد من الرؤساء التنفيذيين لشركات طيران أخرى ومسؤولين تنفيذيين. ويذكر أن الملكة إليزابيث الثانية قد دشنت في ديسمبر من عام 1955 أول مبنى للركاب في مطار لندن، المبنى المركزي.

وبإمكان مبنى 2 الجديد استيعاب 20 مليون مسافر سنوياً مقارنة بـ1.2 مليون مسافر في مبنى 2 القديم. ويضم المبنى الجديد 24 بوابة صعود و24 منصة طائرات تقدم خدمات متكاملة. وبلغت تكلفة تشييد المبنى 2.5 مليار دولار. وستكون كل من شركة طيران يونايتد إيرلاينز، وANA وطيران إير كندا وإير تشاينا أولى شركات الطيران التي ستستخدم المبنى الجديد ومع حلول شهر أكتوبر المقبل ستليها 22 شركة طيران أخرى من بينها الطيران السنغافوري ولوفتانزا وفيرجين أتلانتيك ليتل ريد وإير لنجوس. وبعد تحويل جميع الرحلات إلى مبنى 2، ستنطلق من المبنى ما مجمله 332 رحلة يومياً إلى 54 وجهة حول العالم.

وصرّح أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: «من الرائع رؤية هذا التوسع في مطار هيثرو مع افتتاح المبنى الجديد من قبل جلالة الملكة ويسعدني أن العديد من شركات الطيران والمسافرين سيستفيدون من المبنى الجديد. بالنسبة للقطرية، يعد مطار لندن هيثرو من أهم المطارات حيث تبقى لندن بوابة رئيسية إلى أوروبا ومناطق أخرى حول العالم».

ومن جانبه صرّح السيد جون هولاند كاي، مدير تطوير مطار هيثرو ورئيسه التنفيذي: «مبنى 2 هو جزء من مشروع استثماري لتحويل مطار هيثرو تبلغ تكلفته 11 مليار دولار أميركي. افتتاح مبنى جديد يعد من أكبر التحديات بالنسبة لأي مطار. مقياسنا للنجاح هو أن يحصل المبنى 2 على تقييم المسافرين كواحد من أفضل المطارات في العالم خلال السنوات المقبلة».

وقد عززت الخطوط الجوية القطرية التي تستخدم مبنى 4 من مطار لندن هيثرو، حضورها في المملكة المتحدة خلال الأسابيع الماضية بإطلاقها أول طائرة تضم على متنها درجة رجال أعمال بالكامل من الدوحة إلى لندن هيثرو بمعدل رحلة يومياً، إضافة إلى تدشين رحلاتها من الدوحة إلى أدنبره باستخدام واحدة من أحدث طائرات الركاب في العالم، البوينج 787 دريملاينر. وتعد أدنبره ثالث وجهات الناقلة في المملكة المتحدة بعد لندن ومانشستر.

المصدر : العرب

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله