اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فوده يبحث استعدادات شرم الشيخ لاستقبال السياح العرب خلال شهر رمضان

فوده يبحث استعدادات شرم الشيخ لاستقبال السياح العرب خلال شهر رمضان
 

– توفير 850 ألف جنيه لإنقاذ المنشآت السياحية بأم السيد
 

 

شرم الشيخ "المسلة"صابرين جمال …. في إطار الاستعداد لشهر رمضان المبارك واستقبال السائحيين من الأشقاء العرب بحث اللواء خالد فوده مع المسؤلين  بالمحافظة بحضور عدد من قيادات القطاع السياحي والامنى إقامة عدد من الفعاليات التي تناسب الشهر الكريم.

 
 
جاء ذلك خلال رئاسته  لجلسة المجلس التنفيذي رقم ( 5 ) بديوان عام محافظة جنوب سيناء وحضور سكرتير عام المحافظ ووكلاء الوزارات ومديري عموم المديريات ومديري ادارات الديوان العام ورؤساء المدن.

 
 
حيث بدأ الإجتماع باستعراض الموقف الخاص  بمظاهر وفعاليات الشهر الكريم وخاصة بشرم الشيخ التى تشهد العديد من التدفقات السياحية من الدول العربية هذا العام .

 
ومن ناحية اخرى إستعرض المحافظ موقف التنفيذ لوحدات الإسكان الجديدة بطور سيناء وباقي المدن بلغت تكلفتها مليار ونصف جنيه  بعدد12112 وحدة سكنية بالإضافة إلى المنحة الإماراتية بعدد 1800 وحدة سكنيىة ، اضاف المحافظ أن هضبة أم السيد بشرم الشيخ تحتاج 850 مليون جنيه للحفاظ عليها وبالتالي الحفاظ على السياحة والنشآت الفندقية التى تصل الى حوالى 18 الف غرفة فندقية.

 

كما ناقش المحافظ اساليب خلق فرص عمل للشباب بالمحافظة ومكافحة البطالة عن طريق مديرية القوي العاملة بالمحافظة واضاف أن هناك إستثمارا كبيرا في مجال الإستصلاح الزراعي يتيح فرص عمل عديدة حيث سيتم إستصلاح 3000 فدان للشباب بطور سيناء عن طريق جمعية مصر الخير ووزارة الزراعة بالإضافة إلى تدريب 200 شاب بمراكز التدريب .

واشار أيضا لوجود فرص عمل بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ براتب لا يقل عن 1500 جنيها.

 
كما اكد المحافظ على غرس مفهوم الولاء والإنتماء لدي الشباب والنشىء من خلال مراكز الشباب بالتنسيق بين مديريات التربية والتعليم والازهر الشريف ومديرية الأوقاف والشباب والرياضة  وأضاف انه جاري تعيين مساعد للمحافظ من الشباب  ما بين الثلاثون والأربعون عاما  كما اشاد المحافظ بدور المرأة في المجتمع أكد المحافظ أنه سيتم إزالة جميع التعديات ولن يفلت أحد من العقاب ، كما اضاف المحافظ أن هناك خطة لإنشاء محطة تحلية مياه الشرب بطور سيناء بالإضافة إلى حفر آبار جديدة بتكلفة مليون جنيه .

 
كما استعرض المحافظ استعدادات المحافظة لشهر رمضان المبارك وقرر توزيع مواد غذائية للموظفين والمواطنين بمناسبة الشهر الكريم  كما قام المحافظ بتخصيص مساحة 500 م2 بمدينة شرم الشيخ للهيئة القومية للتأمين الإجتماعي لإقامة مكتب تامينات نموذجي بسعر رمزي  كما استعرض المحافظ قرارات تخصيص المساحات الازمة للجهات الحكومية لاقامة المنشآت الخدمية للمواطنين ،كما قام المحافظ في نهاية الإجتماع بتكريم أوائل الشهادات بمكافآت مالية وشهادات التقدير.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled