اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السيسى وخادم الحرمين يبحثان سبل نجاح مؤتمر أصدقاء مصر

السيسى وخادم الحرمين يبحثان سبل نجاح مؤتمر أصدقاء مصر

 

اقلاهرة "المسلة"…. استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس  الجمعة بمطار القاهرة، جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، ملك المملكة العربية السعودية، هذا، وقد عقدت جلسة مباحثات ثنائية شارك فيها من الجانب المصري المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء،و الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة، وهاني قدري،وزير المالية، و سامح شكري، وزير الخارجية. ومن الجانب السعودي كلٌ من سمو الامير سعود الفيصل، وزير الخارجية، والدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف، وزير المالية، وعدد من كبار المسئولين السعوديين، والسفير أحمد قطان، سفير المملكة العربية السعودية في مصر.

وقد صرح السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بحسب أخبار مصر، بأن خادم الحرمين الشريفين كان قد وصل إلى مطار القاهرة في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم قادما من المملكة المغربية ، حيث تم اللقاء الثنائي على متن الطائرة الملكية السعودية بعد هبوطها في مطار القاهرة، وأضاف أن الجانبين قد استعرضا سبل تطوير كافة جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وبما يتناسب مع عمق العلاقات التاريخية بينهما، كما تطرق الجانبان أثناء اللقاء إلى مؤتمر أصدقاء مصر الذي دعا إليه خادم الحرمين الشريفين، والذي يستهدف دعم الاقتصاد المصري في المرحلة المقبلة، حيث أعرب الجانبان عن حرصهما على إنجاح المؤتمر، وقد أكد الرئيس أن الأجهزة المعنية في مصر تعمل على إعداد تصور يضمن عقد ونجاح المؤتمر الذي ستتم الدعوة إليه بشكل مشترك من قبل الجانبين المصري والسعودي.

كما أعرب الرئيس عن مشاعر التقدير والمحبة، التي تكنها مصر، قيادة ودولة وشعبا، لخادم الحرمين الشريفين، وللمملكة العربية السعودية الشقيقة،مؤكدا على أن مصر ستتمكن من الاضطلاع بدورها على الصعيدين العربي والاسلامي،بمساعدة أشقائها، وفي مقدمتهم الممكلة العربية السعودية، وذلك للنهوض بالأمتين العربية والإسلامية، وتحقيق حلم التكامل والتضامن وتعزيز العمل العربي المشترك.

كما سيعمل البلدان معا من أجل نشر قيم الاسلام الصحيحة الوسطية، التي تنبذ العنف والتطرف والارهاب، وتحث على قيم التعايش والتعارف، وذلك لتصحيح الصورة الذهنية عن الاسلام في العالم، والتي أضحت مرتبطة بالارهاب والعنف بعد ما طالها من تشويه.

وتناول الجانبان أيضاً نتائج مؤتمر وزراء خارجية دول منظمة التعاون الاسلامي،الذي عقد مؤخرا في مدينة جدة السعودية، باعتبار المنظمة منتدى يضم الدول الاسلامية، بما فيها الدول العربية، مما يوفر فرصة لتعزيز العلاقات العربية الاسلامية، والاهتمام بالقضايا ذات الصلة، هذا ، وقد تطرق اللقاء أيضا إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled