اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

خبراء: 20 % ارتفاع السياحة المتخصصة بدبي خلال النصف الأول

خبراء: 20 % ارتفاع السياحة المتخصصة بدبي خلال النصف الأول

دبى "المسلة"…. قدر متخصصون بالقطاع السياحي، أن يتراوح ارتفاع السياحة المتخصصة المتعلقة بالحوافز والمؤتمرات في دبي بين 15 إلى 20 في المئة، في النصف الأول من العام الجاري.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيغن علي المنصّر، في تصريح لـ "الرؤية" إن الإمارات البلد الوحيد الذي تجاوز المعايير العالمية في هذا الخصوص، مضيفاً أنه مؤشر كبير جداً ويعطي حافزاً مشجعاً لما تبقى من العام الحالي الذي يشهد انخفاضاً بسيطاً في شهري الصيف ورمضان في إشغال نسبة الفنادق وارتفاع معدلات التوجه للمطاعم والمراكز التجارية، بينما يعاود الارتفاع من سبتمبر المقبل حتى نهاية العام.

وأضاف أن لدى شركته حجوزات كبيرة تصل نسبتها إلى 20 في المئة، مشيراً إلى أن مؤشرات السياحة المتخصصة تعتمد بالدرجة الأولى على التوجه نحو الفنادق ذات القيم الاقتصادية العالية، ومراعاة رغبة العميل وطلبات حجوزاته التي لا تقل في الغالب عن 200 غرفة فندقية، وتوفر نوعية الخدمات المتميزة المختلفة نوعاً ما عن خدمات السياحة الفردية، مثل قاعات الاجتماعات ووجبات الطعام الجماعية وغيرها.

وتابع المنصّر «الوجهات السياحية الرئيسة التي يقصدها سائحو المؤتمرات والمعارض في دبي تشمل ست وجهات منها منطقة «الداون تاون» حول برج خليفة ودبي مول قلب دبي النابض بالحياة اليومية، ويستقبل 80 مليون سائح سنوياً بما فيها من فنادق وشقق فندقية فاخرة وأسواق حديثة وتراثية مثل سوق البحار وغيرها، ومنطقة الـ (جي بي أر) التي أصبحت وجهة سياحية خليجية بالدرجة الأولى تشبه إلى حد بعيد جادة الشانزلزيه الباريسية لما تحتويه من مقاهٍ ومحال تجارية وفنادق وسينمات.

وبين أن «الوجهات الباقية تشمل منطقة البرشاء ومول الإمارات وما حوله من وجهة سياحية فيها عدد من الفنادق والشقق الفندقية والأسواق وغيرها وتصنف كوجهة جديدة للسائح الخليجي والأجنبي بشكل عام، وتمثل منطقة بر دبي الساحرة بعراقتها المؤشر الواضح إلى نمو دبي السياحي منذ التسعينات وبداية الألفية، وتغلب عليها السياحة العائلية، مع وجود مراكز التسوق في برجمان وستي سنتر.

وأفاد بأن المنطقة الساحلية لجميرا بما فيها من فنادق فاخرة مثل أطلنطس وزعبيل سراي ووان أند أونلي وسوفوتيل، ومنطقة شاطئ جميرا بما فيها من فنادق عدة مثل برج العرب ودبي مارين ورويال ميراج.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled