اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة توقع مذكرة تفاهم مع بصمة شباب سوريا لتنظيم مهرجانات وفعاليات سياحية

السياحة توقع مذكرة تفاهم مع بصمة شباب سوريا لتنظيم مهرجانات وفعاليات سياحية

دمشق "المسلة"…. وقعت وزارة السياحة ومؤسسة بصمة شباب سوريا أمس مذكرة تفاهم مشتركة لتنظيم فعاليات ومهرجانات وأنشطة سياحية.

 

وتقوم الوزارة وفق نص المذكرة بتنظيم جولات سياحية للوفود العربية والدولية التي يتم دعوتها من قبل المؤسسة وتخصيص جناح بالمعارض الداخلية بهدف الترويج للمجتمعات المحلية وتقديم حسومات في الفنادق التابعة للوزارة وذلك بناء على الاعتمادات المتاحة.

 

وتنص المذكرة على أن تقوم المؤسسة برعاية أسر شهداء الوزارة وإلحاقهم بخدمات مشروع "شفا" وإعداد برامج وثائقية عن الواقع الحالي للمواقع الأثرية المتضررة نتيجة الأزمة وتنظيم مهرجانات موسمية وسياحية في مختلف المناطق وتنفيذ برامج تدريبية لأصحاب المشاريع.

 

وأكد وزير السياحة المهندس بشر يازجي لـ سيريانديز أهمية دور المبادرات المجتمعية الشبابية في عملية الترويج وتنشيط السياحة الداخلية لافتا إلى أن الوزارة معنية بتنشيط ودعم الأنشطة التي تشجع السياحة وتعزيز القدرة التنافسية للمنتج السياحي.

 

وأشار رئيس مجلس الأمناء في المؤسسة أنس يونس إلى حرص المؤسسة على إيجاد علاقة تكاملية بين القطاع الاهلي والحكومي في تنمية المجتمعات المحلية من خلال تنشيط المبادرات المحلية عبر التدريب والتأهيل ودعمها بما يحقق تنمية مستدامة.

 

ونفذ ذوو الشهداء على هامش توقيع المذكرة مجموعة أنشطة فنية ومسابقات وألعاب.

 

يذكر أن مؤسسة بصمة شباب سوريا هي مؤسسة أهلية غير ربحية أشهرت عام 2011.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله