اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وكيل وزراة السياحة يبحث مع تربية أريحا التعاون المشترك

وكيل وزراة السياحة يبحث مع تربية أريحا التعاون المشترك

 

اريحا "المسلة"…  في إطار مشروع تعزيز مفاهيم الحكم المحلي والذي تنفذه وزارة التربية و التعليم و بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي زار وكيل وزارة السياحة و الآثار د. حمدان طه "أول أمس" مديرية التربية و التعليم في محافظة اريحا و الأغوار , وبصحبته نائب مدير مديرية السياحة في محافظة أريحا سوزان صافي .

 

وكان في استقباله مدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش ورئيس قسم الإشراف التربوية جميل بشارات و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي , بالإضافة إلى مشرفة الاجتماعيات ميساء براهمه و مديرة مدرسة بنات أريحا الثانوية رانا عبد العال وطالبات المدرسة الملتحقات بمشروع تعزيز مفاهيم الحكم المحلي , و المعلمة المشرفة على المشروع ماجدة براهمة .

 

وفي كلمته رحب الحواش بهذ الزيارة , والتي جاءت لتؤكد على أهمية مشروع تعزيز مفاهيم الحكم المحلي , وربطه لأذهان الطلبة بتاريخ فلسطين و مدينة أريحا بالتحديد و التي لها مكانة عظيمة في تاريخ البشرية , كونها المنطقة أول منطقة في العالم بدأت فيها الحضارة الانسانية بالاضافة الى احتوائها على كثير من الكنوز الأثرية و المناطق التاريخية والتي كانت شاهدة على العديد من الحضارات المتعاقبة والتي مرت بفلسطين .

 

كما رحب الحواش بالتعاون مع وزارتي السياحة و الحكم المحلي , مؤكداً على دور المؤسسات الرسمية و الأهلية في زيادة الوعي لدى أبنائنا بقيمة و عظمة الأرض الفلسطينية ,و تعزيز مفاهيم الانتماء لهذه الأرض الطيبة و لهذا الشعب العظيم في نفوسهم .

 

واكد في ذات الوقت لـ معا على أهمية تسليط الضوء على كثير من المواقع الأثرية والسياحية في مدينة أريحا و منها موقع طواحين السكر, وتعريف العالم بها , منوهاً إلى أن وزارة التربية و التعليم تسعى من خلال مشروع تعزيز مفاهيم الحكم المحلي الى تعزيز الفهم لدى الطلبة في المدارس و توعيتهم بأهمية هذه الآثار و المواقع التاريخية . و إعطاء الفرصة للطلبة لتسلط الضوء على قضايا مجتمعية .

 

بدوره نقل حمدان تحيات وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة , لمدير التربية والتعليم في أريحا، شكره على حسن الاستقبال , مشيداً بجهود مديرية التربية والتعليم في أريحا و نشاطها المميز , و مؤكداً على الدور المميز الذي تقوم به تربية أريحا في تعريف الطلبة بالمعالم الأثرية والتاريخية في أريحا و التي تمتد حضارتها لأكثر من عشرة آلاف عام . وتوسيع مدارك الطلبة نحو قضايا مجتمعهم و إعطاءهم فرصة للمشاركة و في بحث هذه القضايا و محاولة إيجاد حلول لها .

 

فيما قدمت طالبات مدرسة بنات أريحا الثانوية , المشاركات في مشروع تعزيز مفاهيم الحكم المحلي , عرض مشروع بحث عن موقع طواحين السكر, واشتمل العرض على أربعة , تناولت دراسة الموضوع ودراسة السياسة العامة والبديلة بالإضافة إلى بحث الصعوبات وتنفيذ البحث و الحلول البديلة .

كما عرضت الطالبات فلم وثاقي مصور عن موقع طواحين السكر , تحدثت فيه الطالبات عن أهمية هذا الموقع من الناحية الأثرية والتاريخية , والأنشطة و المقابلات الصحفية التي نفذتها الطالبات بالموقع والمؤسسات الرسمية والمجتمعية التي ساهمت بإنجاح و دعم الطالبات في مشروعهن حول موقع طواحين السكر .

 

وأعرب حمدان عن سعادته بوجود هذه الوعي لدى الطالبات , و أكد على اهتمام وزارة السياحة الفلسطينية بهذا الموقع ( طواحين السكر) وانه ضمن خطة الوزارة المتوسطة العمل على استملاكه و تأهيله و إعادة الحياة إليه .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled