اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة الاردن تنظم جولة تعريفية الى أم الجمال

سياحة الاردن تنظم جولة تعريفية الى أم الجمال

 

عمان "المسلة"…. تنظم وزارة السياحة والآثار في الرابع عشر من الشهر الحالي جولة سياحية الى أم الجمال للتعرف بها وبأهمية مخزونها السياحي والديني والاثري.

وسيشارك بالجولة كل من وزير العمل ووزير السياحة والآثار نضال القطامين ورئيس طائفة اللاتين الاب مطران اللحام وعدد من وسائل الاعلام المختلفة.

وسيقام خلال الجولة قداس في إحدى كنائس أم الجمال، والتي تعتبر من أقدم الكنائس بالعالم بهدف إدراج بلدة أم الجمال التاريخية على الخريطة السياحية العالمية، وإبراز مخزونها السياحي والديني والتاريخي، وجعلها نقطة مضيئة على الخريطة السياحية العالمية.

وتنظم الوزارة مع مطرانية اللاتين في المملكة هذه الجولة للاطلاع على منطقة ام الجمال ولمعرفة الآثار الدينية التي تضمها وأهميتها في تاريخ الديانات، وإبراز تلك الآثار المتنوعة خاصة الدينية.

ويوجد في مدينة أم الجمال خمسة عشرة كنيسة تعتبر من أقدس الكنائس بالعالم مثل كنيسة يوليانوس التي تعود إلى سنة 345م والدير البيزنطي، الذي كان ثكنة عسكرية تحول إلى دير، والبرج المكون من ستة أدوار والذي يبلغ ارتفاعه ستة عشر مترا، وتبرز منه شرفة فوق كل جهة من جهاته الأربع كتب عليها اسم أحد رؤسائه الملائكة جبرائيل وميخائيل وروفائيل واسرافيل بحسب الغد.

وتعتبر أم الجمال مدينة أثرية، تقع في الأردن في محافظة المفرق على مقربة من الحدود السورية الأردنية وتتميز بأروع البوابات الحجرية وهي تعرف باسم "الواحة السوداء" وتحتوي على أعداد كبيرة من الأحجار البركانية السوداء.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled