اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تركيا تعلن البدء فى انشاء مطار اسطنبول الثالث اكبر مطار بالعالم

ؤ

 

 

القاهرة – المسلة- صالة التحرير – قال رئيس الوزراء التركي في خطابه خلال وضع حجر أساس مطار إسطنبول الثالث "نحن اليوم لا نضع حجر أساس لمطار فحسب، بل ننشئ نصبا للنصر، ونعيد الثقة من جديد لشعبنا ونطوي صفحات سنوات طويلة من خيبات الأمل والتشاؤم والانكسار".
 

وأضاف أردوغان يوم أن افتتاح المرحلة الأولى من المطار سيكون في 29 كتوبر عام عام 2017. وفقا لما بثته " شبكة اندلس الاخبارية " وستقدر طاقته الاستيعابية في هذه المرحلة من 70 إلى 90 مليون مسافر في العام، مبينا أن المشروع يعد من أضخم المشاريع التي شهدتها الجمهورية التركية.
 

ومن المقرر أن تمتد عمليات البناء على أربع مراحل، حيث تشير المخططات إلى استخدام 350 ألف طن من الفولاذ، و 10 آلاف طن من الألمنيوم، و 415 ألف متر مربع من الزجاج، وتقدر تكلفة البناء ب 10 مليار و 247 مليون يورو.
 

وسيضم المطار الذي سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى، و 4 صالات منفصلة للركاب، تتصل ب 165 جسرا للمشاة، و 4 نظم للنقل السككي، و 6 مدارج منفصلة، ​​تتيح هبوط مختلف أنواع الطائرات، وساحات تستوعب 500 طائرة، بمساحة 6.5 مليون متر مربع، ومواقف للسيارات تستوعب حوالي 70 ألف سيارة، فضلا عن محطات لتأمين الطاقة، ومحطة لتدوير القمامة، إلى جانب مرافق الشحن، وأغراض الطيران العامة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled