اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الطيران يستقبل الوفود المشاركة في احتفالات تنصيب الرئاسة المصرية

وزير الطيران يستقبل الوفود المشاركة في احتفالات تنصيب الرئاسة المصرية

القاهرة " المسلة " … قام الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى صباح اليوم باستقبال عدد من الوفود التي تصل لمطار القاهرة للمشاركة فى حفل تنصيب الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسى. وأضاف بيان أن الوزير استقبل منذ قليل رئيس جمهورية إريتريا ، كما استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية اليونان التي تم توجيه الدعوة إليها بوصفها الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي.

وكانت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة في مصر أعلنت رسميا الثلاثاء الماضي فوز السيسي بانتخابات الرئاسية بحصوله على 96.9% من الأصوات مقابل 3.9% لمنافسه حمدين صباحي، في الاقتراع الذي قاطعته جماعة الإخوان المسلمين وأحزاب سياسية أخرى. وذكر بيان الرئاسة المصرية أنه من الجانب الأفريقي، سيشارك رؤساء جمهوريات غينيا الاستوائية وتشاد وإريتريا ومالي، ونائب رئيس جمهورية السودان ورئيسا وزراء سوازيلاند وليبيريا، ورئيس مجلس النواب في الغابون.

وعلى المستوى الدولي، سيشارك كل من رئيس جمهورية قبرص، ورئيس البرلمان الروسي، ونائب رئيس الوزراء ووزير خارجية اليونان (التي وجهت الدعوة إليها، على الصعيد الثنائي وبوصفها الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي)، ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي، ووكيل السكرتير العام للأمم المتحدة، ووزير الصناعة والتكنولوجيا المعلوماتية الصيني، ونائب وزير خارجية إيران لشؤون الشرق الأوسط، وتوماس شانون مستشار وزير الخارجية الأميركي ممثلا عن رئيس الولايات المتحدة.

وسيشهد قصر القبة، احتفالية من المقرر أن يحضرها ما يناهز 1200 مدعو يمثلون مختلف أطياف الشعب المصري ومحافظات مصر، تبدأ مراسمها بعزف السلام الوطني، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، يعقبها إلقاء «منصور»، كلمة قصيرة، يوجه بعدها السيسي، خطاباً إلى الأمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled