اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

18.6 % نمو حركة المسافرين فى الشرق الاوسط مسجلة اقوى المستويات حول العالم

18.6 % نمو حركة المسافرين فى الشرق الاوسط مسجلة اقوى المستويات حول العالم

"المسلة" …. ارتفع الطلب لدى شركات الطيران في الشرق الأوسط بنسبة 18.6 بالمئة في شهر أبريل الماضي، ليكون ذلك أقوى مستويات النمو مقارنة مع أي منطقة أخرى حول العالم. وارتفعت القدرة الاستيعابية في المنطقة ذاتها بنسبة 13.1 بالمئة، بينما قفز عامل الحمولة بواقع 3.8 نقطة مئوية ليصل إلى 80.8 بالمئة. وتستمر شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط الاستفادة من قوة الاقتصادات الإقليمية والنمو القوي الذي تسجله الأنشطة التجارية ذات الصلة بالسفر من قطاع الأعمال.

وسجل الطلب الدولي في شهر أبريل من جانب الركاب زيادة قدرها 8.5 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، حيث شهدت شركات الطيران في جميع المناطق نموًا، وتم تسجيل أقوى المكاسب من قبل شركات الطيران في الشرق الأوسط. وارتفعت القدرة الاستيعابية بنسبة 6.9 بالمئة، في حين ارتفع معامل الحمولة بواقع 1.2 نقطة مئوية لتصل إلى 79.0 بالمئة.

وكان الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) قد أعلن في وقت سابق عن نتائج الحركة العالمية للمسافرين خلال شهر أبريل، والتي ظهر من خلالها تسجيل زيادة صحية في الطلب. وارتفعت إجمالي إيرادات الكيلومترات للركاب بنسبة قدرها 7.5 بالمئة مقارنة مع شهر أيريل من العام الماضي 2013، إلى جانب تحقيق تحسن في النمو خلال شهر مارس بنسبة 2.9 بالمئة.

وشهدت شركات الطيران الأوروبية ارتفاعًا في الطلب بنسبة 7.9 بالمئة في شهر أبريل، مقارنة مع الشهر ذاته من العام الفائت 2013. ويواصل النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو إظهار المزيد من التحسن، وإن كان ذلك بمعدلات تقل عن التوقعات السابقة. وارتفعت القدرة الاستيعابية في هذه المنطقة بنسبة 5.4 بالمئة، بينما ارتفع معامل الحمولة بواقع 1.9 نقطة مئوية ليصل إلى 81.4 بالمئة، وهو أعلى مستوى من أي منطقة أخرى حول العالم.

كما شهدت شركات الطيران في أمريكا الشمالية ارتفاعًا في الحركة بنسبة 4.9 بالمئة مقارنة مع شهر أبريل من العام الماضي. وارتفعت القدرة الاستيعابية بنسبة 3.3 بالمئة، الأمر الذي أسهم في دفع عامل الحمولة بالارتفاع بنسبة 1.2 نقطة مئوية ليصل إلى 80.8 بالمئة. وتشير البيانات إلى أن اتجاهات النمو الكامنة في النشاط التجاري سجلت مستويات إيجابية، في حين أدت إلى التخفيف من حالة الضغط النزولي على العمالة، الأمر الذي سيؤدي حتمًا إلى دعم مستوى أقوى من النمو في الطلب على السفر الجوي خلال الأشهر المقبلة.

وأظهرت شركات الطيران في القارة الأفريقية أدنى مستوى من النمو في الطلب، حيث ارتفعت الحركة بنسبة 3.9 بالمئة مقارنة مع شهر أبريل من العام الفائت 2013، في حين ارتفعت القدرة الاستيعابية بنسبة 8.1 بالمئة، الأمر الذي أدى إلى انخفاض في عامل الحمولة بواقع 2.7 نقطة مئوية لتصل بذلك إلى 66.2 بالمئة، وهو أدنى عامل حمولة مقارنة مع أي منطقة أخرى. ويمكن أن يعكس هذا الضعف في جانب منه التطورات الاقتصادية السلبية في بعض دول القارة، بما في ذلك تباطؤ الاقتصاد الكبير الذي تعاني منه جنوب أفريقيا حسبما ذكرت المدينة.

هذا وقد شهد الطلب على السفر المحلي ارتفاعا بنسبة 5.8 بالمئة في شهر أبريل الماضي مقارنة مع الشهر ذاته من العام الفائت 2013، مع تسجيل أقوى مستوى من النمو في كل من البرازيل والصين وروسيا. وكان لتوقيت عطلة عيد الفصح الذي حل في أبريل من هذا العام وفي شهر مارس من العام الماضي، تأثير إيجابي على المقارنات في بعض الأسواق. وارتفعت القدرة الاستيعابية المحلية الإجمالية بنسبة 3.9 بالمئة، كما سجل معامل الحمولة ارتفاعًا بواقع 1.4 نقطة مئوية ليصل إلى 80.2.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله