اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انجاز94 % من مشروع السياحة الثالث في عجلون

انجاز94 % من مشروع السياحة الثالث في عجلون

عجلون " المسلة " … اطلع وزير الإشغال العامة والإسكان سامي هلسه وامين عام السياحة عيسى قموه خلال جولة ميدانية على سير العمل في تأهيل وتطوير مسجد عجلون ومشروع السياحة الثالث الذي تشرف عليه وزارة السياحة والآثار . وتفقد هلسه بحضور مديري دوائر الابنية الحكومية والسياحة ومدير مشروع السياحة الثالث ايمن خروب ومدير المشروع في الوزارة احمد حميدات ومندوبين عن الاشغال العامة في المحافظة مراحل العمل التي أنجزت وما يتم تنفيذه الان اضافة الى الاعمال التي تنفذ لتحسين واقع صحن المدينة من خلال تأهيل الجزر الوسيطة فيها وأعمال الإنارة وعبارات ومقاطع تصريف مياه الأمطار .

 

وأكد إن العمل سينتهي ضمن محيط المسجد والشوارع خلال الاسابيع المقبلة داعيا المقاول المنفذ للمشروع الاسراع بالإنجاز واعداد خطة لتسليم مراحل المشروع بشكل نهائي. واشار الى اهمية ادخال بعض التحسينات على المشروع التي عرضها ابناء المجتمع المحلي من خلال التنسيق معهم كونهم شركاء حقيقيين للمشروع وذلك بهدف معالجة وتصويب بعض الاخطاء الفنية من خلال التنسيق مع المجتمع المحلي .

 

واشار قموه الى ان مشروع السياحة الثالث يتضمن ثلاث مراحل وهي ساحة المسجد وشارع سوق الخضار ومجمع الحافلات حيث ترتبط هذه المواقع مع بعضها بصورة عضوية ومتكاملة. وبين ان الوزارة تركز على الاهتمام بالبنى التحتية بحيث تكون مؤهلة لخدمة السياحة في هذه المحافظة والعمل على إيجاد المشاريع الجاذبة للحركة السياحية وتطويرها لتنمية المنطقة وتوفير فرص العمل بحيث يكون مردود هذه المشاريع ايجابيا على المواطنين وأبناء المجتمع المحلي.

 

واكد قموه اهتمام الوزارة بتطوير واقع المحافظة السياحي لتكون نقطة جذب سياحي محليا وإقليميا ودوليا نظرا للمقومات الموجودة فيها . كما استمع هلسه وقموه من رئيس لجنة المجتمع المحلي لمتابعة اعمال المسجد سلطي الصمادي وعدد من المواطنين الى بعض المداخلات وعدد من المقترحات حول وضع المسجد ومحيطه كونه في مراحله الاخيرة وذلك من اجل دراسة المقترحات قبل استلامه مشيرين الى اهمية الاسراع بالعمل وتنفيذه.

 

كما طالب الاهالي بترحيل البسطات ومحلات الدواجن المحيطة بالمسجد من اجل المحافظة على الصحة والسلامة العامة وجمالية المسجد والمناطق المحيطة به. واستعرض مدير عام المؤسسة العربية للمقاولات مقاول المشروع اسعد موسى الحسن واستشاري المشروع يوسف حرب المعيقات التي تواجه سير العمل والتي تم التغلب عليها مبديان استعدادهما لمعالجة بعض الثغرات البسيطة في المشروع بالتنسيق مع اللجنة المشرفة والمجتمع المحلي وتسليم المشروع حسب المواصفات المطلوبة وضمن المدة المقررة .

 

وثمن مدير سياحة عجلون هاني شويات متابعة الجهات المعنية واللجنة المشرفة المشتركة من الدوائر المعنية والمجتمع المحلي لإنجاز الاعمال المطلوبة والتي اثمرت عن تسريع الاعمال المنفذة حيث وصلت نسبة انجاز العمل رغم كل المعيقات الى ما يزيد عن 94بالمئة .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled