اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

القناة الثانية العبرية : نتنياهو مستعد لزيارة مكة

القناة الثانية العبرية : نتنياهو مستعد لزيارة مكة
 

القاهرة – المسلة – صالة التحرير – نشرت القناة الثانية العبرية مساء امس الاثنين فيديو يظهر وللمرة الأولى مسؤول جهاز الاستخبارات في جيش الاحتلال السابق " عاموس يدلين " وقد التقى نظيره السعودي " تركي الفيصل " في العاصمة البلجيكية بروكسل حسبما ذكرت وكالة انباء المجال الاخبارية الفلسطينية  .
 

وقالت القناة إن ظهورهما في هذا الفيديو جاء خلال مناظرة تلفزيونية أقيمت في بروكسل وهي الأولى من نوعها ، والتي ناقش خلالها الاثنان القضايا الجوهرية في منطقة الشرق الأوسط ، والتي من أبرزها عملية السلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني .
 

ووفقا لما جاء في الفيديو فإن مدير مركز أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي " يدلين " قد دعا الأمير السعودي إلى زيارة القدس وأداء الصلاة فيها ، ومن ثم زيارة الكنيست الإسرائيلي ، إلا أن الأمير السعودي قد رفض الدعوة ، قائلا " كيف سأذهب إلى القدس قبل أن يشرح القادة الإسرائيليون لشعبهم عن مبادرة السلام العربية ؟ " ، مضيفا " يتعين على الحكومة الإسرائيلية مخاطبة جمهورها وتثقيفه فيما يتعلق بمبادرة السلام العربية .
 

وتابع فيصل قائلا " إن الإسرائيليين لم يقدموا شيئا من أجل السلام بعد ، إنما هم يتوقعون أن يقدم الجانب العربي التنازلات أولا " ، ورد يدلين على ذلك بالقول " إن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مستعد لزيارة مكة من أجل السلام في الشرق الأوسط " .
 

ولفت خلال المناظرة إلى أن الرئيس المصري السابق أنور السادات قدم إلى القدس من أجل السلام وقلب الحسابات في " إسرائيل " وكانت النتيجة عقد اتفاقية سلام مع مصر .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله