اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المانيا تهدى مركز عيسى الثقافي البحرين 360 كتاب

المانيا تهدى مركز عيسى الثقافي البحرين 360 كتاب

 

المنامة "المسلة"… سعيا نحو تنمية الحوار بين الثقافات والحضارات المختلفة وتوفير الكتب والمطبوعات في مختلف حقول المعرفة والثقافة ليستفيد منها جمهور القراء والباحثين، قام مركز عيسى الثقافي باستلام مجموعة من الكتب الألمانية المهداة من سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية، والتي تضم نحو 300 كتاب باللغتين الألمانية والإنجليزية في مجالات متنوعة تشمل العلوم والاقتصاد والأدب، فضلاً عن 50 كتاباً مترجماً إلى اللغة العربية في مجال الأدب الكلاسيكي، وذلك إثراءً للمكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي.

جاء ذلك في حفل أقيم بمركز عيسى الثقافي اليوم الأحد، حيث افتتح المدير التنفيذي للمركز د. خلدون أباحسين وسفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية سابين توفمان معرضا تناول 16 صورة للولايات الاتحادية، وذلك بحضور مدير المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي د. منصور سرحان، وأعضاء جمعية الصداقة البحرينية-الألمانية وأعضاء من مجلسي الشورى والنواب.

 

وأكد د. أباحسين لـ بنا أن هذه المبادرة تفتح آفاقا أرحب في تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات بين مركز عيسى الثقافي والسفارة الألمانية خصوصاً في إقامة مختلف الفعاليات المشتركة التي تبرز ثقافة البلدين الصديقين.

 

من جانبها أثنت السفيرة الألمانية على العلاقات بين البحرين وألمانيا، مؤكدة في الوقت ذاته على إسهامات المكتبة الألمانية في إثراء الفكر العالمي عبر التاريخ.

 

من جانبه أشاد د. سرحان بالكتب التي قامت السفارة الألمانية بإهدائها للمكتبة الوطنية بالمركز، والتي تدلل على الثراء العلمي والثقافي والمعرفي للفكر الألماني العريق، مؤكداً على الدور الريادي للمكتبة الوطنية بالمركز وما تقوم به من جهود في رفد الثقافة المحلية وتعزيز العلاقات بين مختلف الجهات المحلية والعالمية.

 

من الجدير بالذكر ان مركز عيسى الثقافي، مركز ثقافي وطني يتبع الديوان الملكي، أنشئ بالأمر الملكي السامي رقم (18) لسنة 2008 ، وافتتح برعاية كريمة من جلالة الملك المفدى في ديسمبر 2008م.

 

ويهدف المركز إلى توفير الكتب والمطبوعات في مختلف حقول المعرفة والثقافة والمحافظة عليها، تنظيم الأنشطة والفعاليات الثقافية والعلمية الهادفة، العناية بالتراث الحضاري العربي والإسلامي، التعريف بثقافة مملكة البحرين وتاريخها الحضاري، تنمية الحوار بين الثقافات والحضارات، وتشجيع ودعم الإبداع الفكري والثقافي على الصعيد الوطني. ويحتوي المركز على الفضاءات الثقافية التالية: المكتبة الوطنية، مركز الوثائق التاريخية، صالات عرض و قاعات مؤتمرات و ندوات، ومقر الأمانة العامة لجائزة عيسى لخدمة الإنسانية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled