Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تشغيل مطار المدينة المنورة الجديد 2015 بطاقة استيعابية 8 ملايين مسافر

تشغيل مطار المدينة المنورة الجديد 2015 بطاقة استيعابية 8 ملايين مسافر

 

المدينة المنورة "المسلة" ….. أكد الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة ضرورة سرعة استكمال مشروع مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي الجديد وتشغيله في الوقت المحدد، لمواكبة النمو الكبير في أعداد زوار المدينة وقاصدي المسجد النبوي. جاء ذلك خلال تفقد أمير منطقة المدينة المنورة سير المشروع، حيث اطلع الأمير فيصل بن سلمان على وحدات المشروع التي تم تنفيذها حتى الآن.

 ووقف الأمير فيصل بن سلمان على مجسم المشروع، واستمع لشرح من المهندس محمد الفاضل مدير عام مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالنيابة، الذي أوضح أن نسبة إنجاز المشروع بلغت 83 في المائة، ومن المتوقع الانتهاء من مرحلته الأولى في يناير 2015.

 مبيناً لـ الاقتصادية أن طاقة المطار الاستيعابية بعد تشغيل المرحلة الأولى ستبلغ ثمانية ملايين مسافر سنوياً. وأفاد الفاضل أن خطة تنفيذ المراحل اللاحقة للمشروع تتضمن البدء في تنفيذ المرحلة الثانية لتصل الطاقة الاستيعابية إلى 14 مليون مسافر متى ما استنفدت الطاقة الاستيعابية للمرحلة الأولى، وكذلك المرحلة الثالثة، حيث سترتفع الطاقة الاستيعابية للمطار الدولي لتصل إلى 27 مليون مسافر. وناقش الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة مع مهندسي المشروع بعض الجوانب الفنية. وفي ختام الزيارة التقطت الصور التذكارية لأمير منطقة المدينة المنورة مع العاملين في المشروع. يذكر أن مشروع توسعة مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة، ستضاعف من حركة الطيران في المطار بنسبة 270 في المائة، ويبلغ عدد زوار المدينة المنورة 11 مليون زائر سنويا.

 

ووفقاً لتقديرات، فإن مشروع المطار الجديد، أسهم في إحداث نقلة نوعية للاقتصاد بالمدينة المنورة، حيث رفع من قيمة التداول الاقتصادي إلى ما يتجاوز 400 مليون ريال، تم ضخها في أسواق المدينة المنورة من خلال مواد البناء والمعدات والأدوات المستخدمة في المشروع، وكذلك لمقاولي الباطن العاملين في المشروع. وسيستوعب المطار الجديد كافة شركات الطيران العاملة، خاصة بعد تدشين عدة شركات طيران المدينة المنورة محطة رئيسة لها، ومنها شركة طيران الخطوط التركية، وطيران ناس، طيران الاتحاد الإماراتي. ومطار المدينة المنورة يمثل البوابة الثالثة للمملكة، والثانية لها في مواسم الحج والعمرة، والعمل في المطار يتم وفق منهجية وآلية يقودها أمير منطقة المدينة المنورة، وبإشراف مباشر من رئيس الهيئة العامة للطيران المدني.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله