Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الصين تعثر على اكتشافات أثرية جديدة لعظام ودروع السلاحف

الصين تعثر على اكتشافات أثرية جديدة لعظام ودروع السلاحف

جينان "المسلة" …. اكتشف علماء الآثار الصينيون أشكالا جديدة من أوائل الرموز الصينية وعظام جمجمة بشرية نادرة في أحدث دراساتهم عن الآلاف من عظام الحيوانات القديمة ودروع السلاحف المنقوشة ، حسبما أعلنوا اول امس.

وقال سونغ تشن هاو، باحث في الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية لـ شينخوا ، إن الاكتشافات تشمل أشكالا جديدة للرمزين الصينيين، قو وشو، ودروع السلاحف خاصة منقوش عليها رموز عسكرية.

كما وجد علماء الآثار قطعتين نادرتين من عظام جمجمة بشرية، حيث سجل على عظمة منها مراسم تقديم 300 رأس ماشية كقرابين، إضافة إلى درع ظهر سلحفاة كبير بطول 48 سنتيمترا، حسبما ذكر سونغ في ندوة بمدينة جينان حاضرة مقاطعة شاندونغ شرقي الصين.

وثر على هذه الاكتشافات في مشروع مشترك للبحوث والحماية بين متحف شاندونغ والأكاديمية .

وقد تعامل عاملون مع 7541 عظم حيوان ودرع سلحفاة منقوشا منذ بدء المشروع في ديسمبر من العام الماضي، وسيستمر المشروع لـ4 و5 سنوات.

ويعد متحف شاندونغ واحدا من أهم الأجهزة في مجال البحوث عن هذه المواد، حيث يضم المتحف مجموعة من 10588 عظم حيوان ودرع سلحفاة منقوش.

واكتشفت النقوش على العظام ودروع السلاحف لأول مرة في أواخر القرن الـ19 في أنقاض ين في آنيانغ، عاصمة أسرة شانغ (من 1600 قبل الميلاد إلى 1046 قبل الميلاد ). وكان ين الاسم القديم لأسرة شانغ. واندرجت الأنقاض في قائمة مواقع التراث العالمي لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) في عام 2006 .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled