Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة السعودية وأمانة نجران تتفقان على خطة سريعة لتطوير الآثار والسياحة

السياحة السعودية وأمانة نجران تتفقان على خطة سريعة لتطوير الآثار والسياحة
 
 

نجران "المسلة" …. اتفق فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة نجران وأمانة المنطقة على تشكيل فريق مشترك لبحث الأفكار المطروحة لإيجاد آلية دقيقة لتطوير الأماكن الأثرية والتاريخية والسياحية والمنتزهات الطبيعة في المنطقة.
 

 
جاء ذلك خلال اجتماع عقده نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لقطاع المناطق، الدكتور وليد الحميدي، وأمين منطقة نجران المهندس فارس بن مياس الشفق، الخميس الماضي، بمشاركة مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة نجران، صالح بن محمد آل مريخ، ووكيل الأمين للمشاريع، المهندس علي حرفش، ومدير إدارة الدراسات، المهندس عارف ساعد ومدير التخطيط العمراني المهندس، ملحف آل حيدر.

 

وفي بداية الاجتماع، تطرق الشفق إلى مواصلة الجهود المبذولة من قبل الأمانة بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار التي ترمي إلى الاستمرار في تطوير الأماكن السياحية حسب الرؤية التي اتفق عليها الطرفان مثل المنطقة التاريخية بحي أبا السعود والتي جذبت المواطنين وحظيت باهتمامهم.
 

 
وأوضح أمين منطقة نجران أنه من هذا المنطلق ومن البعد التاريخي للمنطقة بدأت فكرة إعادة إحياء المنطقة القديمة (منطقة حي أبا السعود)، التي يوجد فيها سوق الجنابي الأًصيل وسوق نسائي وسوق شعبي، مشيراً الى أن المنطقة المركزية محصورة ما بين شارع الأمير تركي بن ماضي وشارع الملك عبد العزيز.
 
 

ونوه إلى أن الدراسة شملت الطراز المعماري الموجود والبيوت الطينية القائمة التي تمت المحافظة عليها من قبل هيئة السياحة والأمانة، وإلى ضرورة الاستفادة من المواد الطبيعية بالمنطقة وإدخالها في المشاريع التطويرية لتلك الأماكن السياحية مثل تطوير منطقة القصر التاريخي من خلال إيجاد عدد من الممرات والمنشات والأماكن الخدمية والساحات التي من المتوقع أن يكون لها مردودا ايجابيا على المنطقة التاريخية وإبراز القصر التاريخي كمعلم من معالم المنطقة.
 
 

من جانبه، أكد نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لقطاع المناطق الدكتور وليد الحميدي على أهمية مواصلة التعاون القائم بين الهيئة العامة للسياحة والآثار وأمانة منطقة نجران وشركاء الهيئة في تطوير المواقع السياحية، مشيداً بالجهود المبذولة التي أسهمت في تطوير العديد من الأماكن السياحية بالمنطقة، ومقدراً في الوقت نفسه تلك الجهود الكبيرة من شركاء الهيئة بالمنطقة وفي مقدمتهم الأمانة، مطالباً ببذل مزيداً من الجهد لتحقيق تطلعات الهيئة من خلال استكمال المشاريع التطويرية بحي أبا السعود وفي موقع الأخدود الأثري.

 
 
كما تم مناقشة تطوير بعض المنتزهات الطبيعية منها منتزه الغثمة الطبيعي غرب نجران ومنتزه موعاه ومنتزه الجزم شمال المنطقة، حيث أبدي المهندس الشفق استعداد الأمانة للبدء في تطوير هذه المنتزهات عندما تكون جاهزة من قبل الجهات المعنية، والعمل على العناية بها لتحوذ على رضا الزوار.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله