اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الجبيل تفتح أجواءها للطيران الخاص سبتمبر المقبل

الجبيل تفتح أجواءها للطيران الخاص سبتمبر المقبل

 

الجبيل "المسلة" …. كشف الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح العتيبي عن أن الهيئة الملكية بالجبيل، ستبدأ في تشغيل مطار الجبيل اعتباراً من سبتمر المقبل وسيكون بمقدور "الطيران الخاص" الهبوط والإقلاع من محافظة الجبيل، بعد استيفاء متطلبات هيئة الطيران المدني والحصول على التراخيص اللازمة.

وأضاف العتيبي ان المشاريع الكثيرة والكبيرة التي تقوم عليها شركات عالمية وترتبط بأعمال في الجبيل من مختلف دول العالم، جعلت الحاجة ملّحة لوجود مطار في الجبيل لكي يستطيع رجال الأعمال التنقل من خلاله.

وأوضح العتيبي لـ الرياض: "أن مطار الجبيل موجود وقائم الآن وقد اتفقنا مع وزارة الدفاع ممثلة بالقوات البحرية للعمل على إنهاء متطلبات هيئة الطيران المدني، مبيناً أنهم أنهوا أعمال بناء المدرج حالياً بالإضافة إلى أبراج المراقبة وغيرها من التجهيزات الضرورية".

 
الجدير بالذكر أن المطار المشار إليه في حديث المدير التنفيذي للهيئة الملكية للجبيل الصناعية، هوا مطاراً عسكرياً قائماً، تم تشيده وبنائة من قبل الهيئة الملكية للجبيل وينبع كجزء من مشروع الجبيل الصناعية، وبدأ تشغيله بطائرات الهيئة الملكية وأرامكو وبعض الرحلات المدنية التابعة للخطوط السعودية في بداية الثمانينات وبعد 4 أعوام، صدر قرار بتسليمه إلى القوات المسلحة، واستخدم كقاعدة للطيران البحري والأسطول الشرقي للقوات البحرية الملكية حتى الوقت الحاضر، وبحسب المتابعين فسيتم الاستفادة منه في تسيير الرحلات الجوية للطيران الخاص، نظراً لارتفاع الطلب بحكم أن الجبيل تحتوي على الكثير من الاستثمارات لشركات أجنبية، وستكون هذه الخطوة بمثابة نواة لتسيير رحلات جوية إلى الجبيل مستقبلاً.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled