اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

600 ألف نزيل في فنادق الشارقة بنمو 15% خلال الربع الأول من العام

 600 ألف نزيل في فنادق الشارقة بنمو 15% خلال الربع الأول من العام

 

الأوروبيون في الصدارة ب 251 ألفاً

الشارقة " المسلة " … أصدرت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة في اليوم الثالث من مشاركتها في معرض سوق السفر العربي "الملتقى" تقريرها الإحصائي للربع الأول من العام الحالي ،2014 والذي أظهر تطوراً ملحوظاً في مستويات النمو بالقطاع السياحي في الإمارة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، مقارنةً مع النسب التي سجلتها الهيئة بالفترة نفسها من العام الماضي .

وأظهرت الإحصاءات زيادة ملحوظة في عدد نزلاء المنشآت الفندقية الذين سجلوا 596514 نزيلاً خلال الربع الأول من العام الحالي بواقع 375972 نزيلاً في الفنادق و220722 نزيلاً في الشقق الفندقية مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، حيث استقبلت المنشآت الفندقية بالإمارة 515947 نزيلاً مسجلة زيادة بنسبة 15% .

وأشارت الإحصاءات الصادرة عن الهيئة إلى أن السياح من أوروبا احتلوا المرتبة الأولى من حيث تدفق السياح إلى الإمارة خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث تجاوز عددهم 251 ألف سائح، وكما في كل عام استقبلت الشارقة عدداً كبيراً من السياح الخليجيين . وتُعد الأسواق الآسيوية من كبرى الأسواق المصدرة للسياح إلى الإمارة مع أكثر من 71 ألف سائح آسيوي زاروا الإمارة خلال الربع الأول من العام الجاري . وتمتلك الشارقة حالياً ما يقارب ال 10 آلاف غرفة فندقية . وتحرص الإمارة إلى الوصول إلى 12 ألف غرفة في السنوات المقبلة عبر افتتاح عدد من المنشآت الفندقية واستقطاب المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار في القطاع الفندقي للإمارة .

وتعليقاً على هذه النتائج الإيجابية أكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، أن هذه النتائج تعكس التطور الكبير الذي يشهده القطاع السياحي بالإمارة والتي تترجم النهج الذي اتبعته إمارتنا وفق الرؤية المستقبلية للشارقة للارتقاء بالقطاع السياحي وجذب المزيد من السياح والمستثمرين إلى الإمارة .

وأضاف أن الهيئة تحرص على الاطلاع على آخر مستجدات صناعة السياحة حول العالم عبر المشاركة في أكبر المعارض والمحافل الدولة المتخصصة في هذا المجال، ولقاء أكبر روّاد السياحة والسفر بهدف تبادل الخبرات وتوقيع الاتفاقيات التي تساهم في تطوير القطاع السياحي بالإمارة والارتقاء به على مختلف الصعد .

وأشار النومان إلى أهمية تواجد الإمارة في معرض سوق السفر العربي الذي يُعد أبرز المعارض السياحية في المنطقة، ويأتي في وقت تشهد فيه قطاعات السفر والسياحة والضيافة نمواً لافتاً على المستويين الإقليمي والدولي، مما يساهم في التسويق لمنتج الشارقة السياحي والثقافي في أهم الأسواق العالمية .

وتأتي مشاركة الإمارة هذا العام في جناح جديد كلياً يعكس بتصميمه منتج الإمارة الثقافي والإسلامي وتصل مساحته إلى 558 متراً مربعاً، ويروّج لأبرز الفعاليات والمهرجانات والمشاريع العالمية التي تنظمها الإمارة، كما تُوزّع المنشورات والمطبوعات باللغتين العربية والإنجليزية على زوّار الجناح والتي تضم معلومات عن أبرز معالم ومقومات الإمارة الرائدة .

وتنظم هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة مشاركة الإمارة السابعة عشر إلى المعرض عبر وفد رفيع المستوى يضم ممثلين عن هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، هيئة مطار الشارقة الدولي، العربية للطيران، هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، إدارة متاحف الشارقة، فندق هيوز ،72 مجموعة فنادق الشارقة الوطنية (منتجع ماربيلا، هوليداي انترناشيونال، منتجع وفندق أوشيانيك خورفكان)، فندق رمادا، منتجع راديسون بلو، فندق البستان، فندق الحمرا، المها رجنسي للشقق الفندقية، فندق رويال غراند، فندق هيلتون، فندق نوفوتيل، فندق ومنتجع شاطئ اللؤلؤة، مقر العالم للسفريات .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله