اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة التسوق تنشّط عمل الفنادق المرتبطة بالمراكز التجارية

سياحة التسوق تنشّط عمل الفنادق المرتبطة بالمراكز التجارية

 

الدوحة " المسلة " … أكد مديرون في بعض الفنادق المرتبطة بالمراكز التجارية بالدوحة مثل الشعلة وماريوت سيتي سنتر أن وجود دور الضيافة القطرية بجوار المراكز التجارية له مزايا عدة حيث يسهم هذا الأمر برفع نسب الإشغال، حيث تتوقع المنشآت السياحية تحقيق إشغال بنسبة %50 إلا أنها وبسبب سياحة التسوق ترتفع إلى %80، لاسيما في عطلة نهاية الأسبوع. وبين هؤلاء لـ»العرب» أن أكثر السياح الراغبين بالإقامة في الفنادق المرتبطة من المراكز التجارية هم الخليجيون الذين يفضلون الانتقال من الفندق إلى المركز التجاري دون الاضطرار إلى الخروج، خاصة خلال المواسم المرتفعة الحرارة والرطوبة.

وبينوا أن الاستراتيجية التي اتبعتها بعض الشركات المالكة للفنادق بربط الفندق بالمركز التجاري من خلال مدخل أو جسر ناجحة ومجدية، حيث توفر للزوار الذهاب إلى المولات في أجواء مكيفة وبسهولة. وأشار المديرون إلى أن انتهاج طريقة الوصل بين الفنادق السياحية والمراكز التجارية يساهم في تحريك وتنشيط السياحة التسوقية في الدولة، ويسهل أيضا على الضيوف الوصول إلى وجهاتهم التسوقية بسرعة، كما أنها تنعكس بالإيجاب على المحلات التجارية، حيث توفر لهم زبائن جدداً وربما بشكل متكرر.

ولفتوا إلى أن زيادة عدد الفنادق التي تتيح سياحة التسوق بسهولة وتتصل بالمراكز التجارية أمر يسهم في دفع حركة السياحة في الدولة إلى الأمام، وتصب في خدمة الفندق والعملاء والنزلاء بشكل عام.

 

ارتفاع توقعات الإشغال

أكد شريف صبري مدير عام الشعلة أن وجود جسر مغطى ومكيف يصل بين الفندق ومجمع فيلاجيو التجاري ميزة ينفرد بها الشعلة بين الفنادق المجاورة، حيث يتيح لزبائنه التوجه إلى المول مباشرة دون أن يضطروا إلى الخروج، خاصة في فصل الصيف الحار، مبيناً أن هذه السمة تساهم برفع نسب الإشغال بالفندق خاصة في عطلة نهاية الأسبوع، حيث ترتفع توقعات نسب الإشغال من 50 إلى %80.

وبين صبري أن أكثر السياح الذين يفضلون الإقامة في مثل هذه الفنادق هم الخليجيون وبشكل خاص الزوار من المملكة العربية السعودية الذين يمارسون سياحة التسوق في أي مكان يتوجهون إليه، مؤكداً أن اتصال الشعلة بمجمع فيلاجيو خلق حركة نشطة ودائمة في الفندق معتبراً أن ربط دور الضيافة بالمولات فكرة ذكية يجب تطبيقها قدر الإمكان في الدوحة.

 

سياحة التسوق عامل جاذب

ومن جهته أكد ديفيد كي مدير إدارة المبيعات والتسويق في ماريوت سيتي سنتر أنه ما من شك بأن اتصال الفنادق بالمراكز التجارية أمر هام ويعتبر عامل جاذباً للعملاء للإقامة في الفندق الذي يتيح سياحة التسوق، منوهاً إلى أن المركز التجاري يخلق حركة وحيوية في الفندق على عكس المنشآت الأخرى التي لا تتصل بأي مول والتي تكون أكثر هدوءاً ويضطر الزبون فيها إلى تكبد عناء التنقل من مكان إقامته بهدف التسوق. وأشار كي إلى أن ماريوت سيتي سنتر يتصل بمول السيتي سنتر الأكبر في الدوحة، ويتيح سياحة التسوق للنزلاء مما يرفع نسب الإشغال في الغرف والمطاعم، منوهاً إلى أهمية وجود مثل هذه الميزة في أكثر من فندق في الدوحة؛ لأنها تجذب عدداً أكبر من السياح إلى البلاد

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله